fbpx
الرئيسية / عامة / ميركل: أستغرب لوجود فقراء بين المسلمين وحجهم في السعودية يدر 20 مليار دولار

ميركل: أستغرب لوجود فقراء بين المسلمين وحجهم في السعودية يدر 20 مليار دولار

b7ad43f326d63cd280335e7b4b9bc879_XL

عبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن عميق استغرابها لوجود مساكين وفقراء في العالم العربي والإسلامي. موضحة بأن مداخيل العربية السعودية من الحج لوحده بلا عمرة تقدر بحوالي 20 مليار دولار، والرقم الحقيقي سيكون أكثر لأن هناك طمس للحقائق من طرف حكام السعودية. لهذا تتساءل، حسب مجلة “التايم” الأمريكية “لماذا لا توزع هذه الأرباح على مساكين المسلمين؟ أليس مكة لهم جميعا أم هي حكر على آل سعود؟”.

وتقر ميركل بأنها لا تجد في الواقع أي تفسير لإصرار المشرفين على مناسك الحج على رشق الشيطان بالحصاة سوى أنهم يحرصون على بقائه حيا تحفيزا على ما يبدو لملايين المسلمين على زيارة السعودية بقصد رشقه لأجل غير مسمى.

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة الغارديان في أوسع تحقيق نشر حتى الآن عن السياحة الدينية، أن دخل السعودية يفوق 20 مليار دولار سنويا يأتي معظمها من إقامة الحجاج في الفنادق والشقق الفندقية، بما يضع الدخل السياحي في مرتبة ثانية بعد الدخل الذي تجنيه السعودية من عوائدها النفطية.

شاركها:

 

شاهد أيضاً

وجدة .. توقيف ثلاثة أشخاص من ذوي السوابق القضائية للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

وجدة .. توقيف ثلاثة أشخاص من ذوي السوابق القضائية للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

  تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *