fbpx
الرئيسية / رياضة / طريق أوزيل إلى برشلونة لابد أن يمر عبر ريال مدريد

طريق أوزيل إلى برشلونة لابد أن يمر عبر ريال مدريد

ozil

قبل سنوات ذكر مسعود أوزيل أن برشلونة هو “حلمه”. لكن بسبب غوارديولا انتقل “ملك التمريرات الحاسمة” إلى ريال مدريد، ومن هناك إلى أرسنال. والآن يسعى برشلونة لضمه، ربما ليرث تشابي. لكن لابد أن يمر الطريق هنا عبر ريال مدريد!

 

نُشرت تقارير صحفية اليوم السبت (13 فبراير/ شباط 2016) تؤكد اهتمام برشلونة الإسباني بالفوز بخدمات الألماني الدولي مسعود أوزيل (27 عاما) لاعب وسط أرسنال الإنجليزي. وفي هذا السياق، قال موقع “بيلد” الألماني إن برشلونة يريد الحديث مع أرسنال عن صفقة محتملة لضم أوزيل الصيف المقبل إلى صفوفه. وذلك حينما يحل النادي الكاتالوني ضيفا على “المدفعجية” في مباراة الذهاب بثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (تشامبيونز ليغ) يوم الثلاثاء 23 فبراير/ شباط الجاري.

يرتبط أرسنال بعقد مع أوزيل حتى صيف 2018، ويرغب في تمديده حتى عام 2020، لكن وكيل اللاعب الألماني قال لصحيفة بيلد: “معلوم وصحيح أن أرسنال يريد التمديد لمسعود، لكن صحيح أيضا أن هناك طلبات مستمرة من آخرين لضمه”. وفي حال أراد برشلونة حقا شراء اللاعب فسيتحتم عليه دفع مبلغ كبير لضمه.

برشلونه يريد أوزيل وريثا لتشابي؟

كان تشابي هيرنانديز نجم خط وسط برشلونة يمسك خطوط اللعبة في الفريق ويوزع الكرات على اللاعبين بدقة متناهية وفاز معه بـ 27 لقبا. لكن علامات التقدم في العمر بدأت تظهر على النجم الكبير (36 عاما)، ففعل مثلما فعل كثير من النجوم الآخرين واتجه الصيف الماضي للعب في منطقة الخليج، وتحديدا في نادي السد القطري.

[image src=”http://www.dw.com/image/0,,16563314_401,00.jpg” width=”700″ height=”394″ lightbox=”no” align=”center”]

ويقول الصحفي لوكاس هورستر في موقع “فوسبالترانسفير” إن برشلونة لم يجد حتى الآن خليفة لتشابي، رغم أن إيفان راكيتيش أخذ مكانه في تشكيلة الفريق، ورغم كرة القدم الناعمة التي يلعبها أردا توران. لكن أيا منهما لم يستطع حتى الآن تعويض تشابي. ويوجد في برشلونة حاليا خط هجوم خيالي لا مثيل له في أي ناد في العالم، يتكون من “ثلاثي الموت” ميسي ونيمار وسواريز. لكن هذا الخط يحتاج إلى من يمده بالتمريرات والرفعات اللازمة لتسجيل الأهداف.

ووفق تقارير صحفية متطابقة، فإن أوزيل هو “ملك التمريرات الحاسمة” في الدوري الإنجليزي، أقوى دوري في العالم. وذلك بمعدل 16 تمريرة حاسمة هذا الموسم، أسفرت كل واحدة منها عن هدف، ما يؤهله ليكون الوريث الشرعي لنجم خط الوسط الأسطوري تشابي.

أرسنال وبرشلونة وبينهما ريال مدريد

الطريف في الأمر أنه في حال وافق أرسنال على بيع أزويل إلى برشلونة، فلا بد أن يقوم بإعلام ريال مدريد، المنافس العتيد لبرشلونة، والنادي السابق لأوزيل قبل انتقاله لأرسنال في عام 2013. وقد شدد نص عقد انتقاله من مدريد إلى أرسنال على هذه المسألة، ليتمكن الريال في الدخول في مزاد مع برشلونة إذا أراد هو أيضا استعادة اللاعب إلى صفوفه.

وفي حالة قام أرسنال ببيع مسعود أوزيل بمبلغ يفوق 50 مليون يورو فمن حق ريال مدريد الحصول على 33 في المائة من قيمة الصفقة. ومن الواضح أن ريال مدريد أراد بهذا الشرط تعقيد المهمة على برشلونة بخصوص شراء الابن الضال للفريق الملكي، حسب هورستر. كما أنه وعبر هذا الشرط ضمن الريال أموالا طائلة إضافية إلى تلك التي جناها من أوزيل عبر صفقة انتقاله إلى أرسنال.

وبعد تألق “ملك التمريرات الحاسمة” في كأس العالم عام 2010، لفت أوزيل أنظار برشلونة إليه لكن بيب غوارديولا مدرب الفريق الكاتالوني آنذاك، اعترض على استقدامه من أجل عيون تياغو الكانتارا، الذي أخذه معه من بعد إلى بايرن ميونيخ الألماني. وكان أوزيل قد أعلن قبيل ذلك أن برشلونة هو النادي الذي يحلم باللعب له، لكنه في النهاية وصل إلى مدريد مقابل 15 مليون يورو.

شاركها:

 

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا .. نتائج قرعة الدور التمهيدي الثالث

دوري أبطال أوروبا .. نتائج قرعة الدور التمهيدي الثالث

  في ما يلي قرعة الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم لموسم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *