fbpx
الرئيسية / أهم الأخبار / مغاربة يسيطرون على المراكز الأولى في مسابقة القارئ العالمي

مغاربة يسيطرون على المراكز الأولى في مسابقة القارئ العالمي

images

يتنافس 41 شاب مغربي ضمن أزيد من 3000 متسابق من 79 دولة، على لقب مسابقة القارئ العالمي، التي تشرف عليها وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بمملكة البحرين.
المسابقة التي تتكون من خمسة مراحل والتي انطلقت في شتنبر 2015، بلغت مرحلتها الثالثة والتي تستمر إلى غاية يوم الخميس المقبل، في حين سيثم الإعلان عن الفائزين في أبريل المقبل.
وينافس العديد من المغاربة في جائزة قارئ الجمهور، التي تم استحداثها لتشجيع الجمهور على الاستماع للتلاوات والتفاعل معها، المتنافسون على الجائزة تم استخراجهم من قائمة بالمتسابقين الذين حصلوا على درجة 90% فأكثر في معيار تطبيق أحكام التجويد، ويترك للجمهور التصويت على هؤلاء المتسابقين، طوال فترة المرحلة الثالثة. ويستحق المتسابق الذي يحصد أكبر عدد من أصوات الجمهور على جائزة قارئ الجمهور. ويتم استضافته وتكريمه في الحفل الختامي للمسابقة.
ويسيطر القارئ المغربي خالد عبد السلام رياض، على المركز لأول حاليا بما يقارب 5000 صوت،
وتتركز فكرة المسابقة في التوظيف الأمثل لوسائل التقنية الحديثة بهدف إتاحة الفرصة لكل إنسان يمكنه الوصول إلى شبكة الأنترنت للمشاركة والمنافسة من جميع أنحاء العالم في تلاوة القرآن الكريم وترتيله. كما يتولى تقييم المتسابقين مشايخ وقراء متخصصون، عن بعد باستخدام شبكة الأنترنت أيضا. وسيكون بوسع الجميع- محكمين ومتسابقين- المشاركة في هذه المسابقة دون أن يضطروا إلى مغادرة أماكن إقامتهم.وجوائز المسابقة تبلغ ما يقارب 65 ألف دولار في صنف القراءة المجودة بمرتبة الترتيل، حيث سيفوز صاحب المركز الأول بمبلغ 25 ألف دولار، والباقي سيتقاسمه 4 فائزين في نفس التصنيف، في حين تبلغ القيمة المالية لجوائز صنف القراءة المجودة بمرتبة التدوير 50 ألف دولار أمريكي، سيحصل صاحب المركز الاول على 20 ألف دولار أمريكي، وباقي المبلغ سيتقاسمه أصحاب المراكز الأربعة الأخرى.

شاركها:

 

شاهد أيضاً

1567 إصابة جديدة و1569 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية

1567 إصابة جديدة و1569 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة، السبت، عن تسجيل 1567  حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، و1569 حالة شفاء، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *