الرئيسية / وطني / سلطات سطات تقوم بحملة لتحرير الملك العمومي

سلطات سطات تقوم بحملة لتحرير الملك العمومي

files

files (1)

قامت لجنة مختلطة مكونة من ممثلي المجلس البلدي بسطات، والسلطات المحلية التابعة لعدد من المقاطعات، وعناصر من الأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية، وعمال شركة النظافة، بحملة واسعة لتحرير الملك العمومي من الباعة الجائلين المنتشرين على مستوى الأزقة وشوارع المدينة.

الحملة الواسعة، التي استعملت فيها الجرّافات والشاحنات، شملت أحياء الذهيبية والشهداء ويعقوب المنصور وشارع الجيش الملكي وساحة وسط المدينة، حيث عملت اللجنة المختلطة على إزالة الخيام والعربات المجرورة والدراجات النارية ثلاثية العجلات واللوحات الإشهارية التي تعرقل مرور السيارات أو الراجلين.

الحملة جاءت بعد الاحتجاج والاحتجاج المضاد، حيث سبق أن قام تجّار زنقة الذهيبية والقيسارية المجاورة لها بوقفات ومسيرات احتجاجية اتجاه بلدية سطات ومقر العمالة، مدعومين بجمعيات المجتمع المدني، لمطالبة المسؤولين بتحرير الملك العمومي من الباعة الجائلين الذين أثروا على تجارتهم.

وفي المقابل، سبق أن نظّم الباعة الجائلون وقفات ومسيرات احتجاجية كذلك لمطالبة الجهات المعنية بإيجاد حلول عملية لتنظيمهم في أسواق نموذجية بالمدينة، وهو المشروع الذي يتدارسه المجلس البلدي لإيجاد حلول ترضي الطرفين.

rue_settat1_137337982

 

شاركها

شاهد أيضاً

نشرة انذارية.. موجة حر ما بين 42 و 48 درجة بعدد من مناطق المملكة

نشرة انذارية.. موجة حر ما بين 42 و 48 درجة بعدد من مناطق المملكة

  أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب أن تشهد عدد من عمالات وأقاليم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *