fbpx
الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / إحذروا مفتاح تشغيل وفتح السيارة عن بعد

إحذروا مفتاح تشغيل وفتح السيارة عن بعد

منذ ظهورها مع سيارات فورد ثاندر في أوائل ثمانينيات القرن الماضي ومع سيارة رينو فيغو بعدها في نفس الفترة, وبعدها مع  مرسيدس, إنتشرت تقنية فتح السيارة بأداة تحكم عن بعد, التي تطورت في أواخر الثمانينيات لتشمل فتح وتشغيل السيارة أيضاً من دون مفتاح.

لن تقف هذه التقنية عند هذا الحد, فبحلول عام 2020 ستستبدل معظم السيارات الحديثة مفاتيح التشغيل عن بعد بتكنولوجيا بيومترية ستستغني كلياً عن المفاتيح أو أي أداة أخرى تقوم بفتح وتشغيل السيارة من مسافة بعيدة.

لكن وحتى تصبح هذه التكنولوجيا بمتاول اليد وقبل انتشارها, فإن مفاتيح التشغيل عن بعد ستبقى الأداة السائدة لفتح السيارة وتشغيلها بكبسة زر.

غير أن هذه التكنولوجيا الحالية لا تخلو من المخاطر ذلك أنها قد تعرض سيارتك للسرقة من قبل أي شخص يمتلك تقنية تمكنه من مراقبتك وبالتالي بمسح الإشارات التي ستقوم بإرسالها إلى سيارتك من أجل فتحها وربما تشغيلها من مكان بعيد.

تحذيرات

وفي هذا الإطار حذر النادي الألماني للسيارات من فتح السيارة عبر إستخدام هذه التكنولوجيا نظراً لما لهذه الطريقة من عيوب   أبرزها إمكانية إختراقها.

غير أن النادي المذكور يعود ويطمئن إلى أنه بالإمكان تفادي إختراق إشارة مفتاح التشغيل والفتح في حال تم إستعماله من مسافة قريبة جداً من السيارة, على أن يقتصر ذلك على حالات الضرورة دون غيرها.

وحث النادي على الإستغناء عن هذه التقنية تجنباً لتعرض السيارة للسرقة نتيجة المسح الذي يجريه اللصوص لأي إشارة قد تصدر عن المفتاح وذلك خلال ترصدهم للسيارة التي تعمل وفق هذا النظام.

يبقى أن أفضل حل يكمن بفتح السيارة يدوياً وهو أمر لا يكلف صاحبه أكثر من حركة بسيطة قد تجنبه إمكانية سرقة سيارته, خصوصاً إذا كانت سيارته مركونة في منطقة يراقبها لصوص أذكياء.

شاركها:

 

شاهد أيضاً

أمين رغيب : ها كيفاش تعتق راسك من الفقر فهاد البلاد

أمين رغيب : ها كيفاش تعتق راسك من الفقر فهاد البلاد

  شاركها:Facebook   Share on: WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *