fbpx
الرئيسية / أهم الأخبار / الوفا يكذب “أخبار نيني” وينفي أي زيادة في أسعار “بوطا غاز”

الوفا يكذب “أخبار نيني” وينفي أي زيادة في أسعار “بوطا غاز”

نفى محمد الوفا الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، نفيا قاطعا ما روجت له إحدى المنابر الإعلامية، بشأن قيام حكومة ابن كيران بالزيادة في سعر قنينات غاز البوتان على بعد شهر من حلول شهر رمضان.

وفي ومقابل ذلك، أكد وزير الشؤون العامة والحكامة، في اتصال هاتفي عدم وجود أي قرار، أو أي نية للحكومة سواء في الوقت الحالي أو في فترة لاحقة، بالزيادة في سعر مادة غاز البوتان، مشددا على أن الحكومة لا يمكنها أن تمس القدرة الشرائية للمواطنين من خلال الزيادة في مادة حيوية بالنسبة لعموم الأسر المغربية.

وعبر الوفا، عن استنكاره الشديد لما وصفه بــ”الشائعات الكاذبة والمغرضة”، التي تريد استغلال مناسبة عيد العمال الأممي الذي يصادف يوم غد الأحد فاتح ماي 2016، بهدف “تأليب” الرأي العام الوطني على الحكومة.

إلى ذلك أكد وزير الشؤون العامة والحكامة، أن هناك لجنة دائمة مكلفة بمراقبة السوق ومدى احترام الأسعار، كاشفا عن انعقاد هذه اللجنة بداية الأسبوع المقبل لتحضير ما يتعلق بشهر رمضان من خلال تقييم المخزون والاحتياطي المتوفر من كل مادة واتخاذ الإجراءات اللازمة”، لافتا إلى  أن مادة غاز البوتان باتت المادة الوحيدة من المواد الطاقية التي تستمر الحكومة في دعمها عبر صندوق المقاصة، وتستهلك أكثر من 12 مليار درهم سنويا.

شاركها:

 

شاهد أيضاً

الحكومة تمدد العمل بالتدابير المقررة بعمالة الدار البيضاء لأسبوعين إضافيين

الحكومة تمدد العمل بالتدابير المقررة بعمالة الدار البيضاء لأسبوعين إضافيين

  قررت الحكومة، اليوم الخميس، تمديد العمل لفترة إضافية ثانية بالتدابير التي تم إقرارها بعمالة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *