fbpx
الرئيسية / أهم الأخبار / تحذير هام للمغاربة (بلاغ وزاري)

تحذير هام للمغاربة (بلاغ وزاري)

قال رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية الحسين يوعابد في تصريح لموقع هسبريس الذي أورد الخبر أن الفياضات الأخيرة همت، بالخصوص، مدن ومداشر الأطلس الكبير وما جاوره، حيث تم تسجيل 90 ملم في إغْرَم نْواكَدال بورزازات، و60 ملم بثلاث نْيَعقوب بمنطقة الحوز، و42 ملم بأَسيف لْمال نواحي شيشاوة، فيما تم تسجيل 27 ملم بتِمحضيت بإفران، و28 ملم بتحناوت، و25 بواوْلَة بأزيلال، و20 ملم بوْلاد بَرْحيل بتارودانت، و19 بمنطقة ونِّين.

يوعابد عزا هذه الزخات المطرية الرعدية القوية، ضمن نفي التصريح ، إلى الاختلاف الكبير بين درجات الحرارة على مستوى طبقات الأجواء السفلى والعليا؛ حيث إن بداية الأسبوع الجاري عرفت ارتفاعا في درجات الحرارة وصل إلى 39 درجة مئوية لتتكتل سحب باردة في الطبقات العليا منتصفه، ما تسبب في عدم استقرارها فهطلت على شكل عواصف رعدية.

من جهته، أوضح خالد وهبي، رئيس مصلحة الخدمة الشتوية بمديرية الطرق، أن فرق التَّتْريبات، التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، تواصل عملها لفتح الطرق الموحلة أمام المواطنين في أقرب الآجال، مؤكدا أن لِجانا حلَّت في عين المكان لتقييم الخسائر المادية على مستوى الطرق.

وأوصى وهبي المواطنين المغاربة، عبر نفس الموقع ، بأخذ حذرهم والاتصال برقم مركز مديرية الطرق قبل السفر، والإطلاع على نشرات حالة الطقس، لافتا إلى أن 6 طرق ما زالت مقطوعة فيما تم فتح 6 أخرى أمام المواطنين وعرباتهم.

وأشار بلاغ صادر عن وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، ، إلى أن الطريق الوطنية رقم 9، الرابطة بين مراكش وورزازات، لا تزال مقطوعة بمنطقة الحوز، بالإضافة إلى الطريق الجهوية رقم 203، الرابطة بين مراكش وتارودانت، والطرق الإقليمية رقم 1502 و1702 و1737 و2038 على مستوى أقاليم ورزازات وتارودانت وشيشاوة.

من جهة أخرى، تتوقع مديرة الأرصاد الجوية الوطنية أن يعرف المغرب اضطرابا جويا جديدا محملا بالأمطار العاصفية ابتداء من يوم الأحد المقبل إلى غاية يوم الأربعاء، وفق إفادة الحسين يوعابد، مشيرا إلى أن الأمطار ستهم المناطق الشمالية ووسط المغرب وكذلك الداخلية، وستكون مرفوقة بانخفاض في درجات الحرارة يومي الاثنين والثلاثاء.

شاركها:

 

شاهد أيضاً

1567 إصابة جديدة و1569 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية

1567 إصابة جديدة و1569 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة، السبت، عن تسجيل 1567  حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، و1569 حالة شفاء، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *