fbpx
الرئيسية / أهم الأخبار / أمن بن مسيك يوقف شخصين بعصابة متخصصة في السرقة تحت التهديد

أمن بن مسيك يوقف شخصين بعصابة متخصصة في السرقة تحت التهديد

لا يزال البحث جاريا في حق اثنين آخرين

أحالت مصالح الأمن بمنطقة بن مسيك على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء، أول أمس الاثنين 20 يونيو الجاري، شخصين من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقات، والسرقات تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض والضرب والجرح بواسطته، فيما لا يزال البحث جاريا في حق اثنين آخرين.

وتشير معطيات البحث الذي أجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، حسب بلاغ لولاية الأمن، إلى قيام أربع مشتبه فيهم، من ذوي السوابق العدلية في مجال السرقة، بارتكاب سرقات من بينها اعتراض سبيل شخصين وسلبهما ممتلكاتهما على مستوى حديقة الشباب بمنطقة بن مسيك تحت طائلة العنف والتهديد بواسطة السلاح الأبيض، قبل أن يتم توقيف اثنين منهما، في حالة تلبس بحيازة هاتف نقال ومدية من الحجم الكبير. بحيث اعترفا باقترافهما لتلك السرقة وأخرى رفقة الشخصين اللذين يجري البحث في شأنهما.

في الوقت ذاته، وفي عملية أخرى مماثلة، يضيف المصدر ذاته، تمكنت نفس المصالح الأمنية في إطار محاربتها لظاهرة السرقة بالشارع العام من توقيف شخص آخر، من ذوي السوابق العدلية، بعدما تبين ارتباطه بعملية سرقة كان ضحيتها شخص على مستوى شارع 10 مارس.

الموقوف تمكن صبيحة يوم 20 يونيو الجاري من اعتراض سبيل الضحية وسلبه هاتفه النقال تحت وطأة العنف والتهديد بواسطة السلاح الأبيض، قبل أن تتمكن المصالح الأمنية من ضبطه وإيقافه في حالة تلبس بحيازة الهاتف موضوع السرقة ومدية من الحجم الكبير، اعترف أثناء البحث أنه يستعملها في نشاطه الإجرامي، وقد تم الإحتفاظ به رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه إلى العدالة من أجل الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

شاركها:

 

شاهد أيضاً

توقيف متورط في قضية تتعلق بهتك عرض طفل قاصر دو 7 سنوات

توقيف متورط في قضية تتعلق بهتك عرض طفل قاصر دو 7 سنوات

  تمكنت عناصر الأمن العمومي التابعة لولاية أمن فاس، صباح اليوم الثلاثاء ، من توقيف ...