fbpx
الرئيسية / أهم الأخبار / فيديو صادم .. لحظة قتل قناص “دالاس” لأحد أفراد الشرطة الأمريكية

فيديو صادم .. لحظة قتل قناص “دالاس” لأحد أفراد الشرطة الأمريكية

قال قائد شرطة مدينة دالاس اليوم الجمعة إن قناصا واحدا على الأقل قتل خمسة من أفراد الشرطة في مدينة دالاس وأصاب سبعة آخرين في هجوم له دوافع عرقية انتهى عندما استخدمت الشرطة إنسانا آليا يحمل قنبلة لقتل المهاجم. وجاء الهجوم خلال واحدة من عدة احتجاجات في مناطق متفرقة من الولايات المتحدة على قتل الشرطة لأمريكيين اثنين من أصول أفريقية هذا الأسبوع في أحدث حلقة من سلسلة طويلة من أعمال القتل التي أدت لظهور حركة “بلاك لايفز ماتر”. 
وتسبب إطلاق النار في فرار المحتجين فزعا بينما وجد أفراد الشرطة أنفسهم تحت هجوم ممن يعتقدون أنهم عدد من المسلحين يستخدمون أسلحة متطورة على الأرض وفوق أسطح المباني. وقال قائد شرطة دالاس ديفيد براون إنه خلال مفاوضات مطولة مع الشرطة قال المسلح إنه يريد قتل البيض وضباط الشرطة البيض وإنه يشعر بالغضب من وقائع إطلاق النار في الآونة الأخيرة.
 واستشهد بحركة (بلاك لايفز ماتر) أو (حياة السود مهمة) المناهضة لعنف الشرطة وقال إنه ليس جزءا من مجموعة أكبر. وقال براون قائد شرطة دالاس للصحفيين في مجلس بلدية المدينة “وقع تبادل لإطلاق النار مع المشتبه به. لم يكن أمامنا خيار آخر سوى استخدام الانسان الآلي الذي يحمل قنبلة.”
 وتابع براون وهو أمريكي من أصول أفريقية “قال المشتبه به إنه يشعر بالاستياء من حوادث إطلاق الشرطة للنار في الآونة الأخيرة. قال إنه يشعر بالاستياء من أصحاب البشرة البيضاء. وقال إنه يريد أن يقتل أصحاب البشرة البيضاء ولاسيما ضباط الشرطة أصحاب البشرة البيضاء.”

شاركها:

 

شاهد أيضاً

إقليم كتالونيا يقرر تدريس الإسلام في المدارس

إقليم كتالونيا يقرر تدريس الإسلام في المدارس

  قرر إقليم كتالونيا في إسبانيا البدء هذا العام، مع حلول الموسم الدراسي الجديد، في ...