الرئيسية / وطني / بعد ثبوت خرقها للقانون.. بن كيران يتخذ قرار إقالة الحيطي و ينتظر موافقة الملك

بعد ثبوت خرقها للقانون.. بن كيران يتخذ قرار إقالة الحيطي و ينتظر موافقة الملك

أكدت مصادر جد مطلعة أن  رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بن كيران إتخذ قرارا بإعفاء الوزيرة ” الحيطي” من مهامها ، و ذلك على خلفية فضيحة الأزبال ، و التي تأكد فيها أن المعنية لم تتخذ المسطرة القانونية ، و التدابير الإلزامية في الكثير من مراحل هذه الصفقة المشبوهة .

فبعد أن كشف ” عبد الله بونوا ” رئيس الفريق البلماني في حزب العدالة و التنمية بمجلس النواب أن المعنية لم تقم بنشر القانون المؤطر لإستيراد النفايات غير السامة بالجريدة الرسمية للمملكة ، الاأمر الذي من المؤكد يورط الوزيرة المعنية و الحكومة المغربية معا .

فخلال جلسة عمومية بمجلس النواب لم تكلف الحيطي نفسها عناء الإجابة عن السؤال المتعلق بعدم نشرها القانون الذي بموجبه إستوردت الأزبال الإيطالية بالجريدة الرسمية ، بل إكتفت بإعادة تصريحاتها السابقة في الموضوع ، و التي لم تقنع الرأي العام الوطني ، و لم تقم بدعمها بأدلة و شهادات خبراء موثوق بهم .

و على هذا الأساس أكدت مصادرنا أن رئيس الحكومة ” عبد الإله بن كيران ” قد إتخذ قرار إقالة المعنية من منصبها ، و هو إنما ينتظر موافقة الملك .

و في نفس السياق ، أكدت الحيطي أنها لا تريد أن تستقيل قائلة : ” واش كاين شي واحد كايستاقل حيث باغي بلادو ترجع بحال أوروبا ؟ “

شاركها

شاهد أيضاً

نشرة انذارية.. موجة حر ما بين 42 و 48 درجة بعدد من مناطق المملكة

نشرة انذارية.. موجة حر ما بين 42 و 48 درجة بعدد من مناطق المملكة

  أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب أن تشهد عدد من عمالات وأقاليم ...