fbpx
الرئيسية / أهم الأخبار / موريتانيا تستفز المغرب في فعاليات القمة العربية

موريتانيا تستفز المغرب في فعاليات القمة العربية

في أول مرة منذ تأسيس جامعة الدول العربية سنة 1945، وإلتحاق المغرب بها كعضو دائم وفاعل بعد حصوله على الإستقلال، أقدمت موريتانيا البلد الذي يحتضن القمة العربية طيلة اليوم الإثنين وغدا التلاثاء، على بتر أقاليمه الجنوبية في الملصق الرسمي الذي يضم جميع الدول التي تشكل “الجامعة العربية”.

وعلق الفايسبوكيون على الصورة التي إنتشرت على نطاق واسع في مواقع التواصل الإجتماعي، بأن موريتانيا “تجرأت” على إحدى ثوابت المملكة المغربية، عبر نشر ملصق دورة الجامعة العربية التي أطلق عليها “قمة الأمل” التي تحتضنها إحدى الخيام القريبة من القصر الجمهوري بالعاصمة نواكشوط.

وحسب العارفين، بخبايا ومجريات التحضير للقمة العربية بموريتانيا، فإقدامها على بتر الصحراء المغربية من الخريطة الرسمية للمملكة، هو إستفزاز مباشر للمغرب.

وثم وضع الملصق الرئيسي للدول العربية على الباب الرئيسي لمقر قصر المؤتمرات التي سيحتضن أشغال الدورة، كما ثم توزيع الملصق على جميع المنافذ والطرق الفاصلة من مطار نواكشوط وصولا لمكان إحتضان القمة العربية.

وسيشارك المغرب، في القمة العربية بوفد يترأسه وزير الخارجية والتعاون “صلاح الدين مزوار”، كممثل للملك محمد السادس في أشغال الدورة التي يغيب عنها أبرز الزعماء العرب.

بالصورة : موريتانيا تستفز المغرب ببتر أقاليمه الجنوبية من الخريطة في فعاليات القمة العربية

شاركها:

 

شاهد أيضاً

وزارة التعليم تعلن رسمياً إعتماد التعليم عن بُعد خلال الموسم الدراسي المقبل

وزارة التعليم تعلن رسمياً إعتماد التعليم عن بُعد خلال الموسم الدراسي المقبل

  أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه في سياق التدابير ...