fbpx
الرئيسية / أهم الأخبار / هذا هو الشخص الذي دبر وخطط لتمرد إصلاحية “عكاشة”

هذا هو الشخص الذي دبر وخطط لتمرد إصلاحية “عكاشة”

13876519_1249498325061655_6792099779376045073_n

كشفت مصادر صحفية أن المندوب العام للسجون محمد صالح التامك أمر اليوم الأربعاء، بتوقيف مديرة إصلاحية “عكاشة” على خلفية أحداث العنف والتمرد الذي شهدته المؤسسة السجنية الخميس الماضي.
وشملت التوقيفات رئيس المعقل و7 موظفين، كما تقوم المفتشية العامة التابعة للمندوبية بمواصلة الإستماع إلى جميع الموظفين بالمؤسسة السجنية، كما تم اتخاذ إجراءات عقابية في حق النزلاء، بمنع دخول “القفة”، والاقتصار فقط على الأكل داخل مطعم السجن.
ولازالت المندوبية العامة للسجناء وبالتنسيق مع أمن الدار البيضاء، تحقق مع السجناء من أجل الوقوف على الدوافع الحقيقة وراء اندلاع أحداث التمرد وكذا التخطيط لعملية الفرار.
وحسب ذات المصادر فإن مفتشو المندوبية تمكنو من التعرف على هوية العقل المدبر لأحداث العنف بالسجن ومحاولة الهروب، ويتعلق الأمر بأحد السجناء الذي غادر المؤسسة السجنية قبل 12 يوما قبل أن يعود إليها بعد اعتقاله من قبل الأمن خلال الحملات التي قادها أمن الدار البيضاء أخيرا، والتي أسفرت عن توقيف أزيد من 800 شخص، حيث قام النزيل بإشعال النار في الأفرشة.
وأضافت ذات المصادر أن جميع المتورطين في عملية الهروب، تم تنقيلهم مؤقتا الى سجن العرجات ضواحي مدينة الرباط، في انتظار إحالتهم على العدالة بعد انتهاء التحقيقات وتجميع الأدلة حول هوية مدبري أعمال العنف والحرق و محاولة الهروب.

شاركها:

 

شاهد أيضاً

هذه هي الإجراءات الجديدة لتطويق رقعة انتشار كورونا بتراب عمالة الدار البيضاء

هذه هي الإجراءات الجديدة لتطويق رقعة انتشار كورونا بتراب عمالة الدار البيضاء

  بلاغ للحكومة الحكومة تقرر، ابتداء من غد الإثنين على الساعة الثانية عشر زوالا، اتخاذ ...