الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / كيف تفرق بين النظارة الشمسية الأصلية والمقلدة؟

كيف تفرق بين النظارة الشمسية الأصلية والمقلدة؟

 

حتى لا تنخدعوا… اليكم طريقة التفريق بينهما من النظرة الاولى

شاشة نيوز – وكالات – ليس من السهل التفرقة بين النظارة الشمسية الأصلية والتقليد . لأنها تشمل العديد من الإختلافات من حيث الوزن، المتانة، التصميم والسعر.

فيما يلي مجموعة من المعلومات والإرشادات التي تساعدكم بالتفصيل في التفرقة بين النظارة الشمسية الأصلية والنظارة المقلدة.

الرؤية والوضوح ودرجة الحماية من الشمس :

من أهم الأمور التي تحققها النظارة الشمسية هي الوضوح ودرجة الحماية من الشمس عند إرتدائها في حين أن النظارة التقليد لا توفر هذه الأمور بدقة عند إستخدامها لأول مرة .

ويمكنك ملاحظة ذلك قبل إتخاذ قرار الشراء وغالباً ما تكون القدرة على الحماية من وهج أشعة الشمس صفة غائبة تماماً في النظارات التقليد وهذا بدوره يؤدي إلي تلف العين .

شراء العلامات التجارية الموثوق فيها :

من المهم جداً أن تتعرف على النظارات الأصلية والتقليد وإذا كنت تعرف الفرق يسهل الأمر عليك إختيار الأفضل.

يمكنك التحقق من العلاقة التجارية وتحديد الهوية مثل شعارات العلامة التجارية والتي تصبح فريدة من نوعها في حالة النظارات الشمسية ذات العلامة التجارية الأصلية .

شكل النظارة الشمسية :

النظارة الشمسية الأصلية لها قوة معروفة وجودة جيدة  وغالباً جميع المنتجات التي تقوم بشراءها مصممة بطريقة ذكية بذكاء  بإستخدام البلاستيك والمواد المعدنية عالية الجودة التي تناسب شخصيتك . وبالتالي تتمكن من التعرف على النظارة التقليد من خلال الطبقات فحين  أن الأصلية لا توجد فيها أي طبقات.

العدسات الحقيقة :

تأتي النظارة الشمسية الأصلية بزوج عدسات عالي الجودة ومصنوع من الزجاج . في حين النظارة الشمسية التقليد تأتي  بعدسات  منخفضة الجودة تؤثر على  العين في غضون فترة قصيرة من الإستخدام .يمكنك  أن تحصل على الفرق بسهولة من خلال  إلقاء نظرة على وجود شعار العلامة التجارية .

إلقاء نظرة على الموديل :

تصميم النظارة الشمسية الأصلية يأتي بطريقة رائعة ومثالية في التركيب وملاحظة العدد التسلسلي  والشعار الأصلي، كل هذه الأمور تحدث فرق كبير  إذا كنت لا تلاحظ وجود أي شئ من هذه العلامات يمكنك إستنتاج أنك جلبت النظارة الشمسية الخاطئة .

جودة التعبئة والتغليف المثالية :

يمكنك الحصول على النظارة الشمسية الأصلية  التي يتم تعبئتها بشكل جيد في محل البيع بالتجزئة وتأتي بلون الشعار الأصلي وغالباً ما تكون التسمية على الإطار والعدسة، ملاحظة أيضاً معلومات الصانع، الباركود، إسم الموديل كل هذه الأمور علامات تحديد إذا كانت هي أًصلية أم لا لأن النظارات التقليد لا توفر كل هذه المواصفات .

حالة العدسة :

يمكنك الحصول على عدسات متينة قد تكون أسود أو بني اللون مع طباعة شعار المنتج على النظارة الشمسية الأصلية. في حالة عدم وجود شعار المنتج لا تقبل بشرائها .

كيفية التعرف على النظارة الراي بان الأصلية ؟

كيف يمكنك التعرف إذا كانت النظارة الراي بان أصلية أم تقليد خصوصاً إذا كنت تشتري عن طريق الإنترنت . دائماً يجب التحقق من مجموعة مواصفات للنظارة الراي بان قبل الشراء لتحقيق تسوق أمن . وللتعرف على ذلك، يمكنك تحديد العلامات التالية :

يمكنك البحث عن العلامة التالية الموجودة في الصورة علي عدسة النظارة الراي بان الأصلية .

 

 

يتم تعبئة النظارة الراي بان الأصلية على مربع بيع بالتجزئة ذات العلامات التجارية. يمكنك التحقق من لون الطباعة وجودة  الصورة بعناية على صندوق التعبئة بدقة لأنه يمكن أن تكون تعبئة الراي بان التقليدي مشابهة للأصلية .

 

يحتوي صندوق التعبئة على معلومات عن تفاصيل تسمية الشركة المصنعة، الباركود، إسم الموديل، الإطارات، العدسات، تأكد من أن هذه التفاصيل تطابق تفاصيل النظارة الشمسية على أوراق بيع أخري .

عندما يتم تعبئة النظارة الراي بان البني مع كتابة شعار مكتوب بالخط الأسود لاحظ وجود العلامة التجارية المسجلة R  محفورة على زجاجة العدسة .

يحتوي الذراع الأيسر للنظارة الشمسية الأصلية على إسم الموديل، الرقم، التفاصيل، مع التحقق من عدم وجود أي اخطاء في  التباعد وحجم أو محاذاة .

تأكد من ملصق إسم شعار العلامة التجارية اذا كان موجودا على العدسة في مكانه الصحيح كما هو موضح أمامك في الصورة .

شاركها

شاهد أيضاً

نوكيا تكشف رسميا عن الهاتف Nokia XR20 وستدعمه بالتحديثات لأربع سنوات

نوكيا تكشف رسميا عن الهاتف Nokia XR20 وستدعمه بالتحديثات لأربع سنوات

  تم الكشف عن هاتف Nokia XR20 يوم الثلاثاء باعتباره هاتفًا ذكيًا جديدًا بالكامل من ...