الرئيسية / أهم الأخبار / مستشفى 20 غشت يكذب دعوة التبرع لمرضى مصلحة الدم وأنكولوجيا الأطفال

مستشفى 20 غشت يكذب دعوة التبرع لمرضى مصلحة الدم وأنكولوجيا الأطفال

نفت إدارة مستشفى 20 غشت التابع للمركز الاستشفائي ابن رشد بالدار البيضاء، ما تم تداوله من طرف مجموعة من رواد مواقع التواصل الإجتماعي حول دعوة لجمع التبرعات لفائدة مرضى مصلحة الدم وأنكولوجيا الأطفال بالمستشفى، مؤكدة أنها مجرد “مزاعم كاذبة”.

وأكدت إدارة المستشفى في بلاغ لها، أنها “لم تتقدم بأي طلب للحصول على تبرعات من أي نوع كانت”، مشيرة إلى أن المستشفى تتوفر على المضادات الحيوية وكل الوسائل اللازمة تم وضعها رهن إشارة المرضى “للتكفل بهم في أحسن الظروف”.

هذا وأشارت المستشفى أن مصلحة أمراض الدم وأنكولوجيا الأطفال هي أول مصلحة في المغرب متخصصة في علاج البالغين والأطفال الذين يعانون من أمراض الدم الحميدة والخبيثة والأطفال الذين يعانون من الأورام الخبيثة الصلبة، وتستقبل سنويا أكثر من 1000 حالة جديدة يتكفل بها فريق طبي وشبه طبي مدرب تدريبا جيدا لعلاج هؤلاء المرضى الذين يعانون من أمراض تتطلب توفير موارد مادية كبيرة جدا.

وأضافت الإدارة أنه بالنظر لطبيعة الأمراض التي تتكفل بها هذه المصلحة، فإن كلفة العلاجات تبقى جد باهظة بما في ذلك الأدوية المضادة للسرطان والمضادات الحيوية من الجيل الجديد مما حتم إتباع طرق ومساطر خاصة لتدبيرها على مستوى الصيدلية التابعة للمصلحة وصيدلية المستشفى اللتان يتم تزويدهما بهذه الأدوية عند الطلب بشكل منتظم وفوري.

شاركها

شاهد أيضاً

العرايشي يعلن حذف سيتكومات رمضان من القنوات المغربية

العرايشي يعلن حذف سيتكومات رمضان من القنوات المغربية

  أعلن فيصل العرايشي، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وشركة الدراسات والانجازات السمعية ...