الرئيسية / أهم الأخبار / بنعمرو يتحدى “الصابو” ويفكه عن سيارة (فيديو)

بنعمرو يتحدى “الصابو” ويفكه عن سيارة (فيديو)

screenshot_20161021-004559

في خطوة مثيرة، قام النقيب عبد الرحمن بن عمرو، بمرافعة قانونية في الشارع ضد شركة “الصابو” بالرباط، بالموازاة مع فك قيد “الصابو” عن سيارة الناشط الحقوقي أحمد ويحمان، مساء اليوم الخميس.

واعتبر بنعمرو في كلمته في الشارع، أن “القضاء عجز عن حماية القانون، بعد أن قضت محكمة الاستئناف بإدارية الرباط بعدم مشروعية استخلاص الرسوم القضائية عن وقوف السيارات بالرباط، وعدم شرعية إنزال ذعائر على وقوف السيارات لمن لم يمتثل للضوابط غير المشروعية، وبعد أن قضى القضاء مرارا وتكرارا بعدم مشروعية استخدام الصابو أو الفخ”.

وأضاف أنه تم “تقديم عدة شكايات لدى النيابة العامة بمحكمة الابتدائية بالرباط، موضوعها بأن هذا العمل يعتبر جريمة غدر باستخلاص رسوم قضائية من طرف الموظفين أو المجالس المحلية بدون قانون، ويعتبر جريمة الاعتداء على ملك الغير باستعمال الصابو”.

وأوضح أنه “بعدما عجز القضاء عن حماية القانون وحرمته، يضطر المواطنون إلى استعمال حقهم في الدفاع عن النفس وإزالة الصابو”، محملا المسؤولية للبرلمان وللمجلس الجماعي لمدينة الرباط والحكومة والدولة المغربية، “عن خرق القانون وعدم حماية حقوق المواطنين”، حسب قوله.

وكان النقيب بنعمرو قد رفع دعوى قضائية، أمام المحكمة الإدارية في الرباط، ضد المجلس الجماعي لمدينة الرباط وشركة التنمية المحلية لمدينة الرباط – الرباط باركينغ، عام 2011، يطعن فيها بعدم قانونية استغلال الشركة لمواقف السيارات بتراب الجماعة الحضرية بالرباط.

وقضت المحكمة الإدارية بالرباط، بالحكم ب 5000 درهم كغرامة تهديدية يومية في مواجهة المجلس الجماعي لمدينة الرباط لفائدة النقيب عبد الرحمن بنعمرو.

يُشار إلى أن شركة “الرباط باركينغ” التي تضع “الصابو” على السيارات، تكتري لأصحاب السيارات الأرض فقط، ولا تتحمل مسؤولية أي شيء قد تتعرض له السيارة، وتقوم بعملها بموجب عقد مع مجلس الرباط.

https://youtu.be/KYAjZ6h-_aI

شاركها

شاهد أيضاً

العيون…الشرطة تطلق الرصاص على سائق سيارة عرض حياة المواطنين للخطر‎

العيون…الشرطة تطلق الرصاص على سائق سيارة عرض حياة المواطنين للخطر‎

  اضطر مقدم شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون لاستعمال ...