الرئيسية / أهم الأخبار / غليان في “ميدي 1” بعد طرد صحافي بسبب خبر عن الملك

غليان في “ميدي 1” بعد طرد صحافي بسبب خبر عن الملك

نشر الصحافي أنس طموح، مقدم نشرات الأخبار في قناة “ميدي 1″، يوم أمس الخميس، عبر حسابه الخاص في فايسبوك، خبر طرده من القناة، بعد ارتكابه خطأ بسيطا، خلال فترة عمله، وأثار الخبر زوبعة بين الصحافيين، العاملين في القناة.

وأوردت مصادر من القناة أن سبب الطرد يتعلق بخبر عن الملك.

وتضامنا مع زميلهم، رفع صحافيو قناة “ميدي 1” شعار “كلنا أنس طموح” عبر هاشتاغ في فايسبوك، وعبروا عن رفضهم لما تعرض له زميلهم من طرد غير مبرر.

وكتب الصحافي يوسف بالحيسي :”إدارة ميدي 1 تيفي تتخذ قرارا تعسفيا بفصل الصحافي ومقدم الأخبار، أنس طموح، في استهداف جديد للعاملين والإعلاميين. وفي إطار التضامن مع زميلنا، الذي طرد تعسفيا، ظلما وعدوانا، نقترح على السيد الرئيس المدير العام للقناة ”طحننا” جميعا عبر طردنا من المؤسسة، التي حملناها على أكتافنا طوال 10 سنوات”.
ونفت إدارة قناة “ميدي 1″في بلاغ توضيحي ما تم نشره في مواقع إخبارية مغربية، وأكدت أن كل ذلك مزاعم وافتراءات، وأن لجنة خاصة استمعت إلى الصحافي المعني بعد خطأ تحريري على شاشة القناة، واتخذت إجراء عقابيا، وفقا للقانون الجاري به العمل، وفي احترام تام لقانون الشغل، علما أن الصحافي المعني يبقى ضمن قسم التحرير.
وأضاف البلاغ أن إدارة القناة ستحتفظ لنفسها بحق متابعة كل الأشخاص، والمواقع، التي تناقلت وروجت هذه المزاعم، التي من شأنها التأثير سلبا في العاملين بالقناة، وشغلهم عن أداء مهامهم، وبالتالي عرقلة دينامية الإصلاح، والتطوير، التي تشهدها المؤسسة حتى تتبوأ مكانتها المستحقة في المشهد الإعلامي الوطني، الإقليمي، والقاري

شاركها

شاهد أيضاً

تعليمات ملكية للفنادق بخفض الأسعار لاستقبال الجالية

تعليمات ملكية للفنادق بخفض الأسعار لاستقبال الجالية

  أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن التعليمات السامية للملك محمد السادس، لتسهيل عودة ...