الرئيسية / أهم الأخبار / رينارد يحسم في لائحته النهائية المشاركة في “كان 2017”

رينارد يحسم في لائحته النهائية المشاركة في “كان 2017”

حسم الناخب الوطني، الفرنسي هيرفي رونار، رسميا في اللائحة النهائية للمنتخب الوطني المقبلة على خوض نهائيات كأس أمم إفريقيا الغابون 2017 والمقررة في الفترة ما بين الرابع عشر من شهر يناير إلى غاية الخامس من شهر فبراير المقبل.
واختار الناخب الوطني فرنسا للحسم بشكل نهائي في اللائحة النهائية إثر مشاركته في أحد البرامج التلفزية بالعاصمة باريس.
ويرجح أن يعلن رسميا عن اللائحة النهائية الثلاثاء المقبل، كما سبق وأن كشفت «المساء» في عدد سابق.
ولن تعرف اللائحة النهائية أي تغييرات تذكر حيث سيعتمد الناخب الوطني على الأسماء ذاتها التي خاضت المباريات الأخيرة للمنتخب الوطني سواء الودية أو الرسمية من خلال مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا أو التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018. وستعرف اللائحة النهائية استدعاء ستة وعشرين لاعبا منهم ثلاثة وعشرين لاعبا في اللائحة النهائية وثلاثة آخرين في اللائحة الاحتياطية، وهو الأمر الذي أكدته «المساء» في عدد سابق وزكاه الناخب الوطني في تصريح صحافي لقناة بيين سبورت.
وإذا كان الناخب الوطني لن يقدم على تغييرات عديدة فإن أول غياب يتمثل في عبد الحميد الكوثري، الذي أعلن فريقه باستيا رسميا غيابه عن الكان بسبب الإصابة.
وكان الكوثري من الأسماء المطروحة في اللائحة الأولية الخاصة بالكان، قبل أن تغيبه الإصابة.
في حين قرر الناخب الوطني تغيير بعض مراكز اللاعبين تحسبا للنهائيات الإفريقية والأمر يتعلق بيونس بلهندة، بعدما أكد الناخب الوطني أنه سيعتمد عليه كجناح أيسر ينشط في العمق الهجومي خلف المهاجم وهو المركز ذاته الذي يشغله مع نيس.
وتنطلق استعدادات المنتخب الوطني للكان في السادس والعشرين من الشهر الجاري بمدينة العين الإماراتية على أن تختتم في الثاني عشر من شهر يناير المقبل، حيث سيواجه المنتخب الوطني هناك كل من إيران وفنلندا ما بين السادس والتاسع من يناير في مباراتين وديتين.
واستبعد الناخب الوطني، رونار، قدرة الأسود على التتويج بلقب الكان، حيث قال في تصريحات صحافية لقناة بيين سبورت القسم الفرنسي، أن السنغال وكوت ديفوار والجزائر هم المرشحون للتويج بلقب كأس أمم إفريقيا.
وهذا ثاني تصريح لرونار يستبعد فيه قدرة الأسود على الفوز بالكان بعد تصريح سابق أكد فيه أن الهدف الأول في الكان هو تجاوز الدور الأول.

شاركها

شاهد أيضاً

العيون…الشرطة تطلق الرصاص على سائق سيارة عرض حياة المواطنين للخطر‎

العيون…الشرطة تطلق الرصاص على سائق سيارة عرض حياة المواطنين للخطر‎

  اضطر مقدم شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون لاستعمال ...