الرئيسية / أهم الأخبار / قرارات ترامب تطال خامس مغربي في أقل من أسبوع

قرارات ترامب تطال خامس مغربي في أقل من أسبوع

رغم عدم وجود المغرب ضمن قائمة الحظر، التي أصدرتها الإدارة الأمريكية وعلقها القضاء، إلا أن قرارات المنع من دخول التراب الأمريكي طالت عددا من المغاربة، كان آخرهم مواطن مغربي يحمل الجنسية الكندية منع من الدخول بعد استجواب دام ساعات.
ومنع المغربي ياسين عابر وهو طالب يحمل الجنسية الكندية من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن خضع لاستجواب مطول دام خمس ساعات وبعد العثور في هاتفه على صورة مع سمير هيلالوفيتش، الذي تعتقد السلطات الكندية أنه غادر البلاد للالتحاق بالمقاتلين الإسلاميين في سوريا.
ونقلت منابر كندية أن سلطات حماية الحدود الأمريكية وجدت في هاتفه صورا منشورة على فيسبوك مع سمير هيلالوفيتش، فيما نفى الطالب المغربي أن تكون له معرفة وطيدة بهيلالوفيتش.
وكان عابر، البالغ من العمر 19 سنة، يهم بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في سباق في بوسطن رفقة أعضاء آخرين ضمن فريق جامعي، وأوردت الصحف الكندية أن عابر ولد في كندا من أبوين مغربيين، وكان يحاول السفر هذا الأسبوع إلى الولايات المتحدة الأمريكية بجواز سفر كندي.
ويأتي المنع بعد أقل من أسبوع لمواطنة كندية من أصل مغربي كانت تنوي دخول الولايات المتحدة الأمريكية رفقة ابنيها، لكن سلطات الحدود منعتها بعد أن استجوبتها وفتشت هاتفها وسألتها عن تدينها.
وهذه خامس حالة منع تطال مواطنين من أصول مغربية، وذلك بعد منع ثلاثة رياضيين مغاربة يحملون أيضا الجنسية البلجيكية من السفر إلى الولايات المتحدة للمشاركة في البطولة الدولية الكبرى للتايكواندو بولاية «لاس فيغاس»، التي جرت من 31 يناير إلى 3 فبراير الجاري.

شاركها:

شاهد أيضاً

فيديو.. حفرة عملاقة تبتلع السيارات وتخرج مستشفى نابولي الإيطالية عن الخدمة

فيديو.. حفرة عملاقة تبتلع السيارات وتخرج مستشفى نابولي الإيطالية عن الخدمة

  تسبب انهيار بحفرة عملاقة في موقف سيارات بمستشفى في نابولي الإيطالية، إلى إغلاق مركز ...