الرئيسية / أهم الأخبار / سيدي عثمان: 30 أمنيا لاعتقال متهم بمنزله

سيدي عثمان: 30 أمنيا لاعتقال متهم بمنزله

لحظات عصيبة عاشتها عناصر شرطة مولاي رشيد البيضاء، صباح الأربعاء الماضي، أثناء انتقالها إلى منزل جانح لاعتقاله، إذ واجهها بسلاح أبيض، قبل أن يفر إلى سطوح منازل مجارة، وبعد محاصرته وجه لنفسه طعنات خطيرة، وحاول الانتحار بإلقاء نفسه من السطح، لولا تدخل مسؤول أمني الذي تمكن من شل حركته واعتقاله.

وأفادت المصادر أن المتهم، المعروف بعدوانيته ضد العناصر الأمنية، كان موضوع مذكرات بحث لترويجه المخدرات والأقراص المهلوسة، إضافة إلى سرقته أغراض عدة ضحايا والاعتداء عليهم بالسلاح الأبيض.

وأوضحت المصادر أن المتهم هاج لحظة حضور عناصر الشرطة الدائرة الأمنية 26 بمبروكة لاعتقاله، الأمر الذي دفع رئيسها إلى طلب تعزيزات أمنية خوفا من تطور الوضع إلى الأسوأ، سيما بعد هاجم أمنيين محاولا طعنهم، قبل فراره إلى سطح منزل، وطعن يده وفخذه وتهديده بالانتحار،  فشهد الحي إنزالا أمنيا، قدرته المصادر بـ30 أمنيا من فرقة الصقور والشرطة القضائية.

وتوصلت عناصر الدائرة الأمنية 26 مبروكة، بسيل من الشكايات، أفاد فيها أصحابها بتعرضهم للاعتداء بالسلاح الأبيض من قبل شخص أثناء اعتراض سبيلهم.

واستنفر رئيس الدائرة عناصره لتحديد هوية المتهم، فتبين أن الأمر يتعلق بشاب ينحدر من حي لالة مريم، صدرت في حقه عدة مذكرات بحث لترويج المخدرات والأقراص المهلوسة، واعتاد، أخيرا، اعتراض سبيل المارة تحت التهديد بالسلاح الأبيض. وباشرت عناصر الدائرة تحرياتها لاعتقال المتهم، لتتوصل بمعلومة أنه يوجد بمنزله، فانتقلت إليه لاعتقاله، لكنها تفاجأت به يشهر في وجهها سلاحا أبيض، محاولا الاعتداء على كل من حاول تصفيده، قبل أن يفر إلى سطح منزله وباقي أسطح المنازل المجاورة، فطاردته عناصر الشرطة.

وبعد أن أدرك أنه محاصر، طعن يده وفخذه أمام أنظار الشرطة، قبل أن يحاول إلقاء نفسه من سطح منزل، فدخل رئيس الدائرة في نقاش معه لثنيه عن الانتحار، قبل أن يستغل لحظة سهو المتهم، فانقض عليه وشل حركته.

نقل المتهم إلى مقر الدائرة الأمنية،  وتم استدعاء الضحايا، الذين تعرفوا عليه أثناء عرضه عليهم، وأكدوا أنه من عرضهم للسرقة والعنف، متمسكين بمتابعته قضائيا. وأمرت النيابة العامة بوضع المتهم تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث في انتظار إحالته عليها.

شاركها:

شاهد أيضاً

سلا…شاب يشعل النار في زوجته ثم ينهي حياته

سلا…شاب يشعل النار في زوجته ثم ينهي حياته

  عاش سكان قرية ولاد موسى بمدينة سلا على وقع حادث مفجع جرت أطواره نهاية ...