الرئيسية / وطني / طقس الخميس بالمغرب .. جو بارد و أمطار رعدية و ثلوج بهذه المناطق

طقس الخميس بالمغرب .. جو بارد و أمطار رعدية و ثلوج بهذه المناطق

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس ، أن تكون الأجواء باردة بالشمال والمرتفعات مع سماء غائمة ستعطي أمطارا وزخات أحيانا رعدية بمرتفعات والريف ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب ومنطقة الشرق والواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط ووالماس والشاوية ودكالة وعبدة.

كما سيتميز الطقس بمرور سحب كثيفة ستعطي قطرات مطرية متفرقة بالرحامنة والشياضمة فضلا عن تساقطات ثلجية بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والهضاب العليا والريف، التي يتعدى علوها 1400 م، في حين ستكون السماء غائمة جزئيا بالمناطق الوسطى مع نزول قطرات متفرقة وسماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق. وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما شمالية بالاقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى ومنطقة الشرق ومعتدلة غربية بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية في حين ستهب من القطاع الشمالي بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و05 درجات بالمرتفعات ، وما بين 04 و 09 درجات بالهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 09 و14 درجة بالساحل المتوسطي وشمال المنطقة الشرقية والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الاطلسي ومنطقة سوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 14 و18 درجة بأقصى جنوب البلاد.

أما درجات الحرارة فستسجل انخفاضا وستتراوح ما بين 04 و10 درجات بالمرتفعات ، وما بين 10 و15 درجة شمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية وسايس وعبدة وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 14 و 18 درجة بسهول الشاوية ودكالة وعبدة وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت، وستكون ما بين 17 و 22 بسوس والشمال الغربي لأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 23 و 30 درجة بجنوب البلاد والجنوب الشرقي.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، والبوغاز، فيما سيكون هائجا إلى قوي الهيجان في الواجهة الأطلسية.

شاركها:

شاهد أيضاً

وفاة شرطي صدمته سيارة مُسرعة عند نقطة مراقبة أمنية.. والحموشي يمنحه ترقية

وفاة شرطي صدمته سيارة مُسرعة عند نقطة مراقبة أمنية.. والحموشي يمنحه ترقية

  قرر المدير العام للأمن الوطني منح ترقية استثنائية للفقيد *مقدم الشرطة محمد بنجواد* ، ...