الرئيسية / وطني / بالأسماء…هاهم وزراء ”البيجيدي ” في حكومة العثماني

بالأسماء…هاهم وزراء ”البيجيدي ” في حكومة العثماني

 

رغم ردود الفعل المتباينة حول الأسماء المرشحة للإستوزار باسم حزب العدالة والتنمية، حافظت غالبية الأسماء التي حصلت على حقيبة وزارية في حكومة عبد الإله بن كيران المنتهية ولايتها، على تواجدها في حكومة سعد الدين العثماني لكن على رأس قطاعات وزارية جديدة.

ورغم الإتهامات الغير مباشرة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني بمحاولة إبعاد الوجوه المحسوبة على عبد الإله بن كيران، جاءت التشكيلة التي سيشارك بها حزب المصباح في الحكومة، بكل من القيادي في الحزب مصطفى الرميد الذي سيعين على رأس وزارة حقوق الإنسان، وعزيز الرباح الذي حافظ على منصبه كوزير للنقل والتجهيز واللوجستيك وعبد القادر عمارة كوزير للطاقة والمعادن.

فيما يرتقب تعيين محمد يتيم كوزير للإتصال والثقافة خلفا لزميله في الحزب والمكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح مصطفى الخلفي الذي سينال وزارة العلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، بالإضافة إلى جميلة مصلي كوزيرة منتدبة في التعليم العالي ولحسن الداودي كوزير للشؤون العامة والحكامة.

ومن بين أكبر مفاجآت حكومة سعد الدين العثماني، تعيين محمد الإبراهيمي عن حزب العدالة والتنمية كوزير للصحة مكان لحسين الوردي الذي سيغادر الوزارة، فيما ينتظر أن يستفيد الحزب كذلك من ثلاثة مناصب أخرى ككتاب للدولة.

شاركها

شاهد أيضاً

العرايشي يعلن حذف سيتكومات رمضان من القنوات المغربية

العرايشي يعلن حذف سيتكومات رمضان من القنوات المغربية

  أعلن فيصل العرايشي، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وشركة الدراسات والانجازات السمعية ...