الرئيسية / حوادث ومحاكم / القضاء الفرنسي يضع هذا الشرط لإطلاق سراح لمجرد!

القضاء الفرنسي يضع هذا الشرط لإطلاق سراح لمجرد!

 

يدرس قاضي الحريات بفرنسا طلب منح السراح المؤقت للفنان المغربي سعد لمجرد مع إلزامه بحمل سوار إلكتروني للتعرف على تحركاته، حيث من المنتظر أن يحسم القاضي في قراره خلال الثلاث أيام المقبلة.

 

وحسب مصدر قضائي فإنه في حال قبول طلب دفاع المجرد، وتمتيعه بالسراح المؤقت، فإنه لن يقدر على مغادرة الديار الفرنسية إلى حين براءته من القضية المنسوبة إليه، كما يجب أن يكون رهن إشارة القضاء في أي وقت تم استدعاؤه. ومن المنتظر أن يقيم لمجرد، في حال إطلاق سراحه، بالشقة التي يستأجرها والديه البشير عبدو ونزهة الركراكي منذ أسابيع بالدائرة الخامسة بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

وكان قاضي المحكمة العليا في فرنسا قد أعلن عن تأجيل إصدار حكمه النهائي في قضية لمجرد على خلفية اتهامه بإغتصاب فتاة فرنسية والإعتداء الجسدي عليها، إلى يوم الأحد المقبل، بعدما كان من المقرر أن يصدره، صباح أمس الثلاثاء، بعد استكمال المرافعات من جانب محامي لمجرد ومحامي الفتاة الفرنسية.

 

وقام محامي لمجرد بتقديم دليل جديد يثبت براءة موكله من التهمة الموجهة إليه، على الرغم من كون مصلحة الطب الشرعي أثبتت عدم وجود آثار للسائل المنوي الخاص بالمتهم على جسد الفتاة الفرنسية، مما ينفي عنه تهمة اغتصابها.

 

ويذكر أن سعد لمجرد اعترف أخيراً باصطحابه الفتاة الفرنسية إلى غرفته، ولكنه نفى واقعة اغتصابها والاعتداء الجسدي عليها.

شاركها:

شاهد أيضاً

الزفزافي ينجو من موت محقق في أخر يوم من 2020

الزفزافي ينجو من موت محقق في أخر يوم من 2020

  كشف المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة سنة 2016، أو ما يعرف بـ”حراك الريف”، محمد ...