الرئيسية / وطني / الجزائر ترمي بالعشرات من اللاجئين السوريين على الحدود المغربية و الأهالي يبادرون بتقديم المساعدة

الجزائر ترمي بالعشرات من اللاجئين السوريين على الحدود المغربية و الأهالي يبادرون بتقديم المساعدة

 

وصل عشرات من اللاجئين السوريين إلى الحدود المغربية الشرقية على مستوى مدينة فكيك، حيث قام الأهالي من سكان المدينة و السلطات المحلية بتقديم المساعدات لهم، بعدما أرغمتهم السلطات الجزائرية على مغادرة ترابها في ظروف مزرية.

هذا و حسب نفس المصادر فإن اللاجئين و بينهم أطفال ونساء وشيوخ، دخلوا التراب المغربي على مرحلتين حيث دخل فوج في الأيام السابقة، قبل أن يصل فوج آخر أمس الثلاثاء، و دخلوا عبر المنطقة الحدودية “تاغلا”، حيث تم تنقيلهم على متن شاحنات الجيش الجزائري وتركهم بالقرب الحدود المغربية.

 

كما كشفت المصادر، نقلا عن بعض اللاجئين، أن هناك أعداد أخرى محاصرة قرب الحدود بدون أي مساعدة من السلطات الجزائرية، التي تكتفي بنقلهم إلى الحدود المغربية و تركهم لمصريهم.

و ليست المرة الأولى التي تقوم فيها السلطات الجزائرية بطرد اللاجئين السوريين حيث سبق لها أن نقلت أعدادا منهم إلى الحدود المغربية.

 

وكان الجيش المغربي آن ذاك قد نصب خياما لإيوائهم بعدما وجدهم على الحدود المغربية الجزائرية يحاولون تخطيها لدخول المغرب، كما كانت السلطات المغربية قد اتهمت السلطات الجزائرية بترحيل سوريين بشكل غير قانوني إلى التراب المغربي، مؤكدة أنهاتتوفر على الأدلة.

شاركها

شاهد أيضاً

بلاغ الخارجية المغربية ردا على قرار البرلمان الأوروبي

بلاغ الخارجية المغربية ردا على قرار البرلمان الأوروبي

  أكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، الجمعة، أن القرار الذي صادق ...