الرئيسية / أهم الأخبار / هل كذبت سفارة المغرب بلندن على المٓلك وقٓدٓمت له بائع بيتزا لتوشيحه على أساس أنه طبيب جراح ببريطانيا

هل كذبت سفارة المغرب بلندن على المٓلك وقٓدٓمت له بائع بيتزا لتوشيحه على أساس أنه طبيب جراح ببريطانيا

 

كشفت مجلة “تيل كيل” في عددها الأخير، أن الملك محمد السادس، وشح “بائع بيتزا” بوسام ملكي على أساس أنه طبيب بليفربول مرشح لجائزة نوبل.

وحسب نفس المصدر، فقد تم توشيح شاب يدعى “ع.ب” بوسام المكافأة الوطنية من درجة قائد بالقصر الوطني بتطوان، في سنة 2016، بمناسبة الذكرى 17 للعرش الملكي، على اساس أنه طبيب بالمسشفى الجامعي بليفربول واكتشف علاجا ضد مرض البروستات.

وأكدت “تيل كيل”، أن الشاب الذي وشح من طرف الملك، هو في الحقيقة يعمل في محل للبيتزا بليفربول، ويعيش في المساكن التي تدعمها الدولة، مشيرة الى أنه نشر عددا من المقالات لكنها موقعة باسم أطباء آخرين.

وكشفت الفضيحة، كذب السفارة المغربية بانجلترا على الملك والمغاربة بتقديم ‘طباخ بيزا’ بمدينة ليفربول الإنجليزية كطبيب مغربي مرشح للحصول على جائزة نوبل للطب وتم توشيحه بوسام ملكي خلال إحتفالات عيد العرش 2016.

وكان الموقع الإلكتروني ‘هيسبريس’ قد عمد الى حياكة مقال مطول حول نفس الشخص سنة 2011 مما جاء فيه:
” عزيز بيهي الذي يحمل الجنسية المغربية والبريطانية عضو نشط في الرابطة الأوروبية لجراحة المسالك البولية، وعضو في منظمة أطباء بلا حدود، وفي جمعية المسالك البولية بانكلترا، كما يحمل العديد من براءات الاختراع في ميدانه، وهو أيضا رئيس جراحة المسالك البولية في مدينة ليفربول والشمال الغربي بانكلترا، كما يعمل أستاذا في كلية الطب في ليفربول. وباحثا في مجال سرطان المسالك البولية الذي أصبح هاجسا يؤرق الأطباء والمرضى على حد سواء في العشرية الأخيرة، وهو ما جعل التقدم العلمي الذي وصلت إليه أبحاث عزيز بيهي يعتبر من بين أهم الأبحاث المنجزة في 70 سنة الأخيرة في مجال علاج سرطان البروستات عند الرجال’.

شاركها:

شاهد أيضاً

نشرة إنذارية..أمطار ردعية ورياح قوية مرتقبة بعدد من مناطق المملكة

نشرة إنذارية..أمطار ردعية ورياح قوية مرتقبة بعدد من مناطق المملكة

  حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، من أمطارا قوية محليا رعدية  (110-130 ملم) ورياح قوية ...