الرئيسية / أهم الأخبار / انطلاق محاكمة ثانية في كارثة انهيار عمارة سباتة

انطلاق محاكمة ثانية في كارثة انهيار عمارة سباتة

 

انطلقت أولى جلسات محاكمة المتهمين في كارثة انهيار عمارة سباتة في الدارالبيضاء، لتفتح سلسلة من الجلسات بخصوص الملف في مرحلته الاستئنافية بمحكمة الاستئناف في الدارالبيضاء.

وعملت هيأة الحكم على التحقق من المتهمين وهيأة الدفاع، قبل تأخير القضية لإعداد الوثائق اللازمة، وتجهيز الدفاع، لانطلاقة ثانية للمحاكمة، التي انتهت فصولها الأولى بالمحكمة الابتدائية بعين السبع، قبل أن يتم نقلها لمواصلة الشق الثاني الاستئنافي بمحكمة الاستئناف في الدارالبيضاء.

وكانت المحكمة الابتدائية عين السبع في الدارالبيضاء، قد قضت بأحكام حبسية بلغت في مجموعها 16 سنة وشهران، في حق المتورطين في انهيار عمارة سباتة في الدارالبيضاء، التي هزت المنطقة، في شهر غشت 2016.

ووزعت الهيأة أحكامها على المتهمين الثمانية، في مارس الماضي، تراوحت بين 5 سنوات في حق المتهم الرئيسي صاحب العمارة، و10 أشهر في حق مراقبين في جماعة سباتة، كما قضت في حق التقني بثلاث سنوات، ثم سنتين في حق مهندسين، وسنة ونصف السنة حبسا نافذا في حق مهندس معماري، بينما مهندس آخر حكم عليه بسنة نافذة.

وتوبع المتهمون بمجموعة من التهم، تتعلق بـ”الإرشاء والإرتشاء، وانتحال صفة ينظمها القانون، والتسبب في القتل، والجرح العمديين..”.

وكانت عمارة اسباتة قد انهارت، في غشت 2016، مخلفة عددا من القتلى، والجرحى، ليتم اعتقال صاحب العمارة، بالإضافة إلى مهندسين، ومتدخلين في حصوله على رخصة البناء، ليتم اعتقالهم، وإيداعهم سجن عكاشة، ومحاكمتهم.

شاركها

شاهد أيضاً

شاهد ما تعرض له باشا مدينة العروي من طرف مول الدطاي

شاهد ما تعرض له باشا مدينة العروي من طرف مول الدطاي

  شاركها