الرئيسية / حوادث ومحاكم / الأخطاء التي ارتكبها مشتري ووفاء وساهمت في فك لغز قضية مقتل مرداس

الأخطاء التي ارتكبها مشتري ووفاء وساهمت في فك لغز قضية مقتل مرداس

 

بل تنفيذ عملية قتل البرلماني، عبد السلام مرداس،  جاء الجاني إلى محيط الفيلا حيث يقطن الضحية وأسرته، على متن  سيارته من نوع 4*4، وذلك قبل 4 ساعات من تنفيذ الجريمة  لدراسة المحيط ومعرفة المنطقة قبيل تنفيذ مخططه الإجرامي. كما عاد إلى مسرح الجريمة قبل نصف ساعة بسيارة من صنف “داسيا” الجديدة رفقة ابن أخته حمزة.

ومباشرة بعد عملية القتل، غادر الجاني مسرح الجريمة على متن نفس السيارة بسرعة جنونية فاقت 80 كيلومتر في الساعة حسب أحد حراس السيارات الذي ساعد بإفادته الشرطة العلمية والتقنية. فضلا عن كون السيارة في ملكية شركة كراء السيارات بمنطقة سباتة بالبيضاء.

وحسب مصدر من  عائلة مرداس، فإن الجاني قدم نفسه لشركة كراء السيارات على أنه عضو من جماعة سباتة، والهاتف الذي أدلى به  هو نفسه الذي أجرى منه اتصالا بوفاء قبل وبعد عملية القتل بالقرب من الفيلا بحي كاليفورنيا. ناهيك عن كون الخرطوش المستعمل في عملية القتل وجد مرميا في مسرح الجريمة ما جعل المحققون يكتشفون أن الجاني خبير في الصيد ورئيس إحدى جمعيات القنص.

وفي السياق ذاته، فإن عبارة “هنيتك منو” الذي صرح بها هشام مشتراي لوفاء، كانت المفتاح السحري الذي كشف الجريمة بعد جرد الاتصالات بين الطرفين. أما زوجة الهالك، فقد كانت بمنزل أمها وهي من خططت للجريمة إذ أصرت على ابنتها لاتصال بوالدها للقدوم وإحضار وجبة العشاء بدعوى أن مرداس سحب منها هاتفها ومباشرة بعد ذلك لم تتصل بابنتها ما أكد فرضية تخطيطها للجريمة.

شاركها:

شاهد أيضاً

بني ملال .. فتح بحث قضائي مع ضابط أمن ممتاز يشتبه في تورطه في قضية تتعلق باختلاس أموال عمومية

بني ملال .. فتح بحث قضائي مع ضابط أمن ممتاز يشتبه في تورطه في قضية تتعلق باختلاس أموال عمومية

    فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة ...