فيتنام تسحب اعترافها بالبوليساريو – 04 Home
فيتنام تسحب اعترافها بالبوليساريو Reviewed by Momizat on .   أعلن مصطفى الكثيري، المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ، أن جمهورية فيتنام سحبت اعترافها بالجمهورية الصحراوية التي تشكلها جبهة البوليساري   أعلن مصطفى الكثيري، المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ، أن جمهورية فيتنام سحبت اعترافها بالجمهورية الصحراوية التي تشكلها جبهة البوليساري Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أهم الأخبار » فيتنام تسحب اعترافها بالبوليساريو

فيتنام تسحب اعترافها بالبوليساريو




 

أعلن مصطفى الكثيري، المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ، أن جمهورية فيتنام سحبت اعترافها بالجمهورية الصحراوية التي تشكلها جبهة البوليساريو التي تنازع المغرب على الصحراء وتسعى لإقامة دولة مستقلة عليها.

و حسب ما نشره موقع القدس العربي، قال الكثيري، في مهرجان نظم في مدينة تاونات، أول أمس الاربعاء أن جمهورية فيتنام الاشتراكية سحبت اعترافها بـ«الجمهورية العربية الصحراوية».

وكشف الـكثيري، الذي يشغل أيضـا رئيسـا لـجمعية الـصداقة المغربية الفيتنامـية، أن الإعـلان عـن ذلـك جاء إثر مباحثات جمعيته، يوم الثلاثاء في الربـاط، مع وفد عن المجلس الوطني لجمهورية فيتنام الاشتراكية الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب ويرأسه رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) بفيتنام، ويضم في صفوفه عددا من قدماء المقاومين الفيتناميين.

وأوضـح الكثيري أن سحب الاعتراف من طرف سلطات هانوي ثمرة تواصل ومباحثات باشرتها جمعيته ومندوبيته مع مسؤولي هـذه الدولة الأسيوية. وأن الـوفد الفيتنامـي أقر بأن اعترافه بالجمهورية الصحراوية كـان على إثر «صفقة خسيسة مع حكام الـجزائر»، تقضي مقابل اعتراف فيتنام بالجمهورية الصحراوية باعتراف الجزائر بالحكومة الجديدة في دولة الكامبودج التي يقودها الخمير الحمر «لكن فيتنام فطنت للعبة، وبادرت بسحب اعترافها بالجمهورية».

شاركها:




الصعود لأعلى