الرئيسية / أهم الأخبار / بعد فيديو الزفزافي.. مدير سجن عكاشة “طار من بلاصتو”

بعد فيديو الزفزافي.. مدير سجن عكاشة “طار من بلاصتو”

 

بعد انتشار فيديو الزفزافي الذي يظهر فيه وهو شبه عاري، تم تنقيل مدير سجن عكاشة من السجن اليوم الثلاثاء، بعدما أجرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج حركة انتقالية جزئية وتعيينات شملت خمس مديريات جهوية وخمس مؤسسات سجنية.

هذه المديريات الجهوية تهم جهات سوس ماسة، وبني ملال-خنيفرة، ومراكش- آسفي، والرباط-سلا-القنيطرة، والدار البيضاء الكبرى-سطات، فيما همت المؤسسات السجنية السجن المركزي مول البركي، والسجن المحلي عين السبع1، والسجن المحلي تولال 2، والسجن المحلي طنجة 2 والسجن المحلي العرجات2.
وتسعى المندوبية من وراء هذه الحركة الانتقالية إلى خلق دينامية جديدة في تدبير شؤون الساكنة السجنية سواء على المستوى الجهوي او المحلي.

واعتبر العديد من المتتبيعن أن الأخطاء التي ارتكبها مدير المركب السجني عكاشة بالدار البيضاء آخرها الفيديو الذي انتشر أمس الاثنين والذي ظهر فيه ناصر الزفزافي شبه عاريا كافية لتنقيل مدير السجن.
وكانت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أكدت أن الفيديو المنشور للنزيل ناصر الزفزافي المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة بالسجن المحلي عين السبع 1، لم يتم تصويره داخل هذه المؤسسة السجنية.

واستنكرت المندوبية العامة في بلاغها “الترويج في مواقع مأجورة من أطراف تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان لفكرة أن الفيديو قد تم تسريبه من داخل المؤسسة”. وجاء في التوضيحات التي قدمتها المندوبية العامة، بعد اطلاعها على الفيديو المنشور بمواقع التواصل الاجتماعي، أن المعتقل ناصر الزفزافي لم يسبق له أن ارتدى اللباس الذي ظهر به في شريط الفيديو داخل المؤسسة السجنية منذ إيداعه بها إلى حدود الآن. كما شددت على أن “المواصفات المادية للمكان الذي صور فيه الفيديو، لا تتوفر في أي من القاعات الموجودة بالسجن المحلي عين السبع 1”.

شاركها

شاهد أيضاً

والد تلميذة يعتدي على أستاذة “بنطحة” قوية !!!

والد تلميذة يعتدي على أستاذة “بنطحة” قوية !!!

  تفاجأت أستاذة تعمل بالثانوية الإعدادية “فاطمة الفهرية” بمدينة فاس بشخص يقتحم عليها الفصل واعتدى ...