الرئيسية / أهم الأخبار / مجلس مدينة الدار البيضاء يحدد تسعيرة ركن السيارات

مجلس مدينة الدار البيضاء يحدد تسعيرة ركن السيارات

 

تشهد مدينة الدار البيضاء نقصا كبيرا في المواقف والمساحات المخصصة لركن السيارات، مما يخلق فوضى  كبيرة ناجمة عن ذلك في كثير من شوارع العاصمة الإقتصادية للمملكة. ويزيد الأمر سوءًا فوضى تدابير حجز السيارات الذي يُعرف بـ«الصابو»، وكذا التسعيرة التي لا تستقر على حال، مرتفعة تارة ومعقولة تارة أخرى وذالك حسب موقعك الجغرافي داخل المدينة المليونية.

وهكذا أصبح البيضاويون يشتكون من قلّة المواقف المخصصة لسياراتهم، وإن توفّرت في بعض الشوارع، فإنّ التسعيرات فيها تكون باهظة الثمن تفوق قدراتهم المادية.

وهكذا أثار ارتفاع تسعيرة ركن السيارات في منطقة كورنيش عين الذياب، استياء الكثير من السائقين الذين تفاجئوا بالزيادة التي يطبقها حراس السيارات بمنطقة عين الذياب السياحية والترفيهية، والتي تجاوزت عشرة دراهم.

ووفقا لبعض المصادر، فإن كل حراس مناطق ركن السيارات لا يلتزمون بالتعريفة القانونية الواردة في القرار الجبائي المنظم لهذا الجانب والصادر عن مجلس مدينة الدار البيضاء، والذي يحدد التسعيرة في درهمين بغض النظر عن الوقت المستغرق في التوقف.

ورغم الأخبار التي راجت بكون  أن السلطات المعنية بمقاطعة أنفا بالبيضاء، حددت تعريفة ركن السيارات بالشارع المحاذي للساحل، في ثمن 3 الدراهم، مقابل 10 دراهم التي كان حراس السيارات يجبرون المواطنين على أداءها، بطريقة تعسفية،  فإن أغلب حراس السيارات يفرضون إتاوة 10 دراهم على المواطنين الراغبين في ركن سيارتهم في هذا الساحل، حتى ولو كانوا داخل سياراتهم ولم يغادروها.

ورد مجلس المدينة على كل هذا الجدل عبر إعلان للعموم يحدد فيه تعريفة ركن السيارات في 3 دراهم خلال النهار.

وبعدما ارتفعت أصوات المنتقدين جراء ما يقوم به بعض حراس السيارات، الذين يفرضون تسعيرات تصل في بعض الاحيان إلى 20 درهما من أجل ركن السيارة، ليأتي إعلان مجلس المدينة من أجل إعلام العموم بألا تتجاوز التسعيرة 3 دراهم نهارا بالنسبة للسيارات، ودرهمين بالنسبة للدراجات و خمس دراهم بالنسبة للشاحنات، كيفما كانت مدة الوقوف، مع مضاعفة التسعيرة خلال الليل.

والجدير بالذكر، هو أن مثل هذه الإعلانات العمومية ليس جديدا، إذ تم تحديدها سابقا بمرسوم ضريبي، حيث وردت هذه التسعيرات في دفتر التحملات الذي اطلع عليه حراس السيارات عند كراء المرابد، بيد أن جهل المواطنين بالمعلومة، يستغله هؤلاء الحراس.

 

 

شاركها

شاهد أيضاً

نشرة خاصة: زخات رعدية قوية اليوم الجمعة وغدا السبت بعدد من أقاليم المملكة  المزيد: https://www.akhbarona.com/national/324016.html#ixzz6rXRXkaLu

نشرة خاصة: زخات رعدية قوية اليوم الجمعة وغدا السبت بعدد من أقاليم المملكة

  أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب أن تهم زخات رعدية قوية، اليوم ...