الرئيسية / أهم الأخبار / هذا ما قرره الحموشي بخصوص استيراد الكلاب المفترسة والتجول بها وهذا ما ينتظر كل من خالف هذه الأوامر !!

هذا ما قرره الحموشي بخصوص استيراد الكلاب المفترسة والتجول بها وهذا ما ينتظر كل من خالف هذه الأوامر !!

 

 

لم يجد المسؤولون الأمنيون بدا من التعجيل بإصدار مذكرة أمنية موجهة إلى جميع مصالح الأمن والعمالات والمصالح المختصة، تحث على حجز عدد من أنواع الكلاب الشرسة، من بينها بيت بول، وسطاف، وروطويلير، ومولوس، وبوربولس وبويربول، وأصناف أخرى معروفة بشراستها، ومهاجمتها للإنسان بقوة.

كما منعت المذكرة نفسها التجول بأصناف الكلاب المذكورة في الأماكن العمومية، أو استيرادها، أو الاستعانة بها من طرف الحراس ورجال الأمن الخاص، نظرا للخطورة التي تشكلها.
وحسب المذكرة، فإن رجال الأمن ملزمون بحجز هذه الكلاب، وإيداعها المحجز البلدي، بعد التحقق من سلامتها، وعدم إصابتها بالسعار.

وكانت عناصر الأمن التابعة لأمن أنفا باشرت من قبل حملات تمشيطية، إذ جرى حجز أزيد من 30 كلبا من صنف بيت بول، وسطاف، وروتويلر، بعد أن تبين أن أصحابها يتجولون بها في الأماكن العمومية، ويربونها داخل منازل تدخل في إطار الملكية المشتركة.

وتأتي المذكرة الأمنية بعد أن قررت وزارة الداخلية حظر امتلاك أو استيراد كلاب البيتبول، وأنواع أخرى مفترسة، بعد أن تبين أنها تشكل خطورة على مالكيها وعلى المواطنين بالأماكن العمومية وحتى على حيوانات أخرى أليفة.

شاركها

شاهد أيضاً

أمن أكادير يوقف شخصا هاجم منزل سيدة أجنبية

أمن أكادير يوقف شخصا هاجم منزل سيدة أجنبية

  تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن أكادير، صباح اليوم الاثنين 17 يناير ...