الرئيسية / أهم الأخبار / شركة تأمينات جديدة طيحات سوق الأسعار وحرب نايضة بين خصومها

شركة تأمينات جديدة طيحات سوق الأسعار وحرب نايضة بين خصومها

 

أشعلت سياسة الأسعار التي تعتزم المجموعة الألمانية «اليانز» تطبيقها، حربا شرسة بينها وبين شركات القطاع الأخرى، بسبب إعلانها تخفيض أسعار التأمين على السيارات، خاصة الجانب المتعلق بالمسؤولية المدنية الإجبارية.

وأفادت مصادر أن الشركات المسيطرة على القطاع أخرجت «أليانز» من اتفاقية التعويض المباشر المبرمة بين الشركات من أجل التعويض السريع عن حوادث السير المادية، وذلك في خطوة لثني الألمان عن المضي قدما في إستراتيجيتهم التجارية التي ستحدث هزة في سوق التأمينات، بالنظر إلى أن هناك اتفاقا ضمنيا بين الشركات العاملة للقطاع على أن تظل أسعار التأمين عن المسؤولية المدنية الإجبارية في حد أدنى معين.

 

ومن شأن قرار من هذا القبيل أن يدفع الشركات الأخرى إلى إعادة النظر في تعريفاتها، ما سينعكس على هوامش ربحها وسيضر بمصالح كبريات الشركات التي تهيمن على السوق. وأوضح عبد العلي بنعمور، رئيس مجلس المنافسة، أنه بغض النظر عن حيثيات هذا الملف، فإن القانون يمنع أي اتفاق بين الشركات في قطاع معين حول الأسعار، لأن في ذلك إضرارا بمصلحة المستهلك وضربا لمبدأ المنافسة.

شاركها

شاهد أيضاً

نشرة خاصة: زخات رعدية قوية اليوم الجمعة وغدا السبت بعدد من أقاليم المملكة  المزيد: https://www.akhbarona.com/national/324016.html#ixzz6rXRXkaLu

نشرة خاصة: زخات رعدية قوية اليوم الجمعة وغدا السبت بعدد من أقاليم المملكة

  أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب أن تهم زخات رعدية قوية، اليوم ...