الرئيسية / أهم الأخبار / بالفيديو الطايح كثر من نايض في كازا و هذا هو السبب

بالفيديو الطايح كثر من نايض في كازا و هذا هو السبب

 

أزيد من 700 عامل بشركة RMO «شحن وافراغ الطائرات والحراسة بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء وجدوا أنفسهم أمام مستقبل مجهول نتيجة تنكر هذه الشركة لحقوقهم ونهب مستحقاتهم بعد قرار مغادرتها المطار ,ذهبت أقدميتهم معها ثلاث سنوات مهب الرياح, لتدخل شركة اخرى وتمضي نفس المدة وتدخل اخرى وتبدأ من الصفر تعاقدات جديدة وتذهب مرة اخرى اقدمية 3سنوات مهب الرياح, وهكذا دواليك ولان الحياة صعبة وظروفها اصعب ظلوا متمسكين بعملهم في انتظار تطبيق قانون الشغل.

 

ومن اجل ذلك نظمت وقفات واحتجاجات يوميا امام مقر هذه الشركة لإرغامها على فتح حوار مع المكتب النقابي حول الملف المطلبي والمتعلق بتسوية كل المستحقات التي ما زالت عالقة في ذمة هذه الشركة والمتجلية في واجب بعض العطل السنوية وحساب الاقدمية. وقد صرح للجريدة العديد من العمال الذين تكلموا بمرارة نظرا لما سببته لهم هذه الشركة من الشعور بعدم الاستقرار وضياع الاقدمية التي اصبحت لا تتعدى 3 سنوات , الى حد أن بعض العمال وصفوا هذه الحالة ب»الحكرة» خصوصا وانهم يؤدون عملهم داخل مؤسسة حساسة وهي مطار محمد الخامس ولم يثبت عليهم ولو مرة سوء نية او عمل يسئ الى المؤسسة او الشركة ,فمنهم من له اكثر من 15سنة ولا اقدمية له مع الوضع الحالي.
واضاف المتحدثون المتضررون انهم اليوم في مواجهة مع هذه الشركة دون اي تدخل ايجابي من السلطات المحلية, في ظل التنعث الكبير الذي تتشبت به ادارة هذه الشركة ,وباتت مبادرة بعض المسؤولين في السلطة هشة وغير جدية ,الهدف الوحيد لها هو اخلاء الساحة من الوقفات اما حقوق العمال فتبقى اقل اهمية. بعض العمال صرحوا بمرارة» اننا كنا ننتظر من عامل عمالة مقاطعات الحي المحمدي عين السبع تدخلا واقعيا باستدعاء المسؤولين بهذه الشركة والمكتب النقابي والتوافق على حلول تضمن حقوق كل طرف وتعيد كرامة العامل المقهور خصوصا بعد الخطاب الملكي الذي عرى واقع الادارة العمومية. و من هذا المنبر الاعلامي نناشد نحن اكثر من 700 عامل المسؤولين وعلى راسهم عامل الحي المحمدي عين السبع ووزير الداخلية ووزير الشغل ووالي جهة الدار البيضاء سطات إلى التدخل العاجل لانهاء محنتنا وضمان مستقبلهنا وحقوقنا».

 

https://youtu.be/35O8uVuWg7E

شاركها

شاهد أيضاً

تبديد أموال عمومية تدخل شرطي السجن

تبديد أموال عمومية تدخل شرطي السجن

  أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط، أمس الخميس، موظف ...