الرئيسية / أهم الأخبار / مجلس المدينة يعقد اجتماعا الخميس المقبل مع شركة “مدينة بيس” للوقوف عند الاختلالات التدبيرية في النقل بالدار البيضاء

مجلس المدينة يعقد اجتماعا الخميس المقبل مع شركة “مدينة بيس” للوقوف عند الاختلالات التدبيرية في النقل بالدار البيضاء

 

 

في سياق تداعيات قضية الاعتداء الجنسي على فتاة داخل حافلة للنقل العمومي، دعا مستشارو حزب التجمع الوطني للأحرار بمجلس مدينة الدار البيضاء، إلى عقد دورة استثنائية للمجلس بهدف تدارس ملف النقل مع شركة “مدينة بيس” وعمدة البيضاء.

أحمد بن بوجيدة، رئيس المرافق العمومية والخدمات بمجلس الدار البيضاء، قال إن الحادث الذي وقع بالحافلة يتعلق بسلامة وأمن المواطنين ولا يمكن السكوت عنه، مضيفا، أنه شركة النقل تتحمل نصيبا من مسؤولية ما حصل.

وأوضح بن بوجيدة، في تصريح لموقع القناة الثانية، أنه من المقرر عقد اجتماع لمجلس المدينة يوم الخميس المقبل، بحضور المدير العام لشركة “مدينة بيس”، بغرض تقديم توضيحات فيما يخص الاعتداء الذي جرى بالحافلة، مشيرا في نفس الوقت، إلى أنه سيتم مدارسة الجانب الأمني والاعتداءات المتكررة التي يكون ضحاياها المواطنون داخل الحافلات، علاوة على دراسة الجانب العملي للشركة الذي يعرف عدة مشاكل تدبيرية لهذا المرفق العمومي.

وكشف المستشار الجماعي عن حزب “الحمامة”، أنه في سنة 2005 تم عقد اتفاق مع الشركة المذكورة باستقدام 800 حافلة جديدة بمعايير دولية، إلا أن هذا الشرط لم يحترم في دفتر التحملات، كما تم إلزام الشركة بخطوط معينة منحها لها المجلس، مع توفير الأمن داخل الحافلات.

وأكد ذات المتحدث، أنه للوقوف ضد هذه التجاوزات التي أمن وسلامة والمواطنين داخل هذه المرافق العمومية،  فهي إشكالية تهم الجميع، لذا فوجب توحيد الجهود كل من المصالح الأمنية ومجلس المدينة وشركة النقل إلى جانب المجتمع المدني، يقول بن بوجيدة.

شاركها

شاهد أيضاً

نشرة خاصة: أمطار قوية من الخميس إلى الجمعة في عدد من مناطق المملكة

نشرة خاصة: أمطار قوية من الخميس إلى الجمعة في عدد من مناطق المملكة

  أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب نزول أمطار قوية يومي الخميس والجمعة ...