الرئيسية / أهم الأخبار / منظمة نقابية: هؤلاء يتحملون مسؤولية بتر ساق عامل نظافة بالناظور

منظمة نقابية: هؤلاء يتحملون مسؤولية بتر ساق عامل نظافة بالناظور

 

 

على إثر الحادثة المآساوية التي عرفتها الطريق الرابطة بين مدينتي الناظور وأزغنغان، ليلة أول أمس السبت، وأصيب فيها عاملي نظافة بجروح متفاوتة، حملت المنظمة الديمقراطية للشغل، مسؤولية هذا الحادث المروري للسلطات المحلية والإقليمية، كونها لم تتخذ أية إجراءات لحماية “عمال النظافة” من المخاطر التي تحدق بهم. 

وقالت المنظمة، ضمن بيان تحصلت “ناظورسيتي” على نسخة منه، أن الحادث المروري المذكور، تسبب في بتر رجل أحد عمال النظافة العاملية بشركة “أفيردا”، وأصيب زميل له بجروح خطيرة، أثناء أدائهما لعملهما. 

وأوضح البيان ’’ان هذا الحادث لا يتحمل فيه المسؤولية السائق المتهور وحده، وانما يتعدى إلى السلطات المحلية بمجملها المحلية والإقليمية بسبب غيابها المطلق في ايجاد حل جذري للمشكل المروري بهذا الطريق، حيث انها ليست المرة الاولى التي تتكبد فيه الشغيلة العامة في النظافة خسائر جسدية وصل عددها إلى 5 اصابات منها 3 عاهات دائمة‘‘. 

وأضاف ’’لا يمكننا أن نبقى مكتوفي الايدي دون ان نستنكر تقاعس السلطات على كل المستويات الادارية والامنية عن اتخاذ الاجراءات الملموسة والعاجلة لحماية ارواح الساكنة من جراء ما يقع بهذا الطريق مع العلم انه الرابط الوحيد بين مدينة الناظور والجماعات الاخرى كما ان اهماله من طرف شرطة المرور يجعل منه الممر الاستراتيجي والامن لسائقي سيارات “ألريفولي” التي يعج بها الاقليم‘‘. 

و أثارت المنظمة، مسؤولية شركة “افيردا” لاتخاذ اجراءات ملموسة لحماية عمالها مما يقع لهم من حوادث مرورية تجعل منهم اجساد معطوبة الى الابد بالتفكير في استراتيجية عملها مما يقع لهم اثناء اداء مهامهم، وذلك وفق ما ذكره البيان. 

إلى ذلك، خاض عمال النظافة التابعين للشركة، ليلة أمس الأحد، وقفة احتجاجية طالبوا خلالها بمعاقبة المتسبب في هذا الحادث الماساوي، مؤكدين أنهم يتعرضون لمعاملات قاسية أثناء أدائهم لعملهم دون أن يتلقوا أية حماية من طرف الجهات المسؤولة. 

وكان عاملي نظافة بشركة أفيردا، تعرضا ليلة السبت، وذلك بعدما اصطدمت بهم سيارة نفعية من نوع أوبل أسترا، على مستوى الطريق الرئيسية الرابطة بين الناظور وأزغنغان وبالضبط قرب فندق المغرب العربي. وحسب شهود عيان فعاملي النظافة، وأثناء مزاولتهما لعملهم تفاجئا بعربة قادمة بسرعة لم يتمكن صاحبها من السيطرة عليها ليصطدم بشاحنة جمع الأزبال التي كان على متنها عاملي النظافة. 

جدير بالذكر، ان مصلحة حوادث السير التابعة لشرطة الناظور، فتحت تحقيقاً في النازلة، لتحديد المسؤوليات وما يترتب عنها من آثار قانونية. 

 

https://youtu.be/GpHYeI-eQjk

 

شاركها

شاهد أيضاً

الأمن يعتقل شخصين ويكشف تفاصيل الهجوم على سيارة بأسلحة بيضاء

الأمن يعتقل شخصين ويكشف تفاصيل الهجوم على سيارة بأسلحة بيضاء

  أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على النيابة العامة المختصة، صباح أمس الثلاثاء ...