الرئيسية / وطني / طائرات بدون طيار تحلق في سماء الدار البيضاء لهذه الأسباب

طائرات بدون طيار تحلق في سماء الدار البيضاء لهذه الأسباب

 

 

تجوب سماء الدار البيضاء في الآونة الأخيرة طائرات بدون طيار «Drone» تابعة للوكالة الحضرية للمدينة، في إطار مشروع المسح الجوي، بهدف حصر مكونات النسيج الحضري للمدينة القديمة عن طريق المسح بالليرز.

وأفادت يومية «الأحداث المغربية» في عددها ليومه الخميس، أن إستخدام الوكالة لطائرة «Drone» لأول مرة في عملية ستمكن من جرد جميع الشوارع والأزقة والواجهات، وإنشاء بوابة جغرافية متخصصة. وأوضحت المصادر أن المشروع سيكلف حوالي 1.3 مليار سنتيم، والفترة الإجمالية لتنفيذه قدرت في 6 أشهر.

وكانت مصالح الشرطة بالدار البيضاء، التابعة للمنطقة الأمنية أنفا، قد تعقبت غشت الماضي طائرة «Drone» بمحيط مسجد الحسن الثاني، وتم حجزها من طرف الأمن المرابط بالقرب من المسجد، حينما لمحت وهي تحلق في سماء مسجد الحسن الثاني، واستنفرت المصالح الأمنية بالدار البيضاء، بحثا عن صاحبها، والتي تشير التحقيقات الأولية إلى الاشتباه في أحد السياح الذين يقصدون مسجد الحسن الثاني.

وكان بيان مشترك لوزارة الداخلية والوزارة المنتدبة المكلفة بالتجارة الخارجية وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، قد أخضع استيراد الطائرات بدون طيار، المدفوعة بمحرك والمتحكم فيها عن بعد، للترخيص المسبق على لأسباب أمنية.

هذه الإجراء ات تم اتخاذها قصد التصدي للمخاطر الأمنية والمس بالملكية والحياة الخاصة المرتبطة باستعمال أجهزة طائرة من دون طيار.

شاركها:

شاهد أيضاً

طقس الاثنين .. تساقطات مطرية متوقعة بعدد من المناطق

طقس الاثنين .. تساقطات مطرية متوقعة بعدد من المناطق

  تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس ...