الرئيسية / وطني / نايضة في القريعة بين التجار و ممثل ماركات عالمية

نايضة في القريعة بين التجار و ممثل ماركات عالمية

في سابقة تعد الأولى من نوعها، واحتجاجا على ما وصفوه بالابتزاز الممنهج  الذي يفرضه عليهم أحد ممثلي الماركات العالمية ،و يُجبرهم على تسديد إتاوات منتظمة مقابل التغاضي عن السماح لهم ببيع الاحذية الرياضية المقلدة وغيرها من الملابس التي تحمل أسماء ماركات عالمية .

وصباح اليوم الأربعاء ،أغلق تجار الملابس الجاهزة بسوق لقريعة الشهير في مدينة الدار البيضاء محلاتهم استجابة لدعوة أطلقتها جمعية «الوفاق لتجار سوق القريعة » مع الاحتجاج في الشارع بحمل الاعلام الوطنية وصورة الملك محمد السادس ويافطات صغيرة كتبت عليها عبارات من قبيل «ننتظر منكم دعما وتشجيعا..لاترويعا تخويفا».

 

وطالب التجار المحتجون من السلطات المعنية التدخل لإنصافه بعدما صاروا عرضة للمساومات والابتزاز المتكرر من قبل شخص يدعي بكونه يمثل ما يزيد عن 50 ماركة ملابس عالمية.

 

 

وبحسب التجار، فإن هذا الشخص يبدأ بتهديدهم بحجز سلعهم وإغلاق متاجرهم، ويفرض عليهم غرامات كبيرة تصل إلى مائة ألف درهم ، ويُخيٌرهم بين الدفع أو الإعتقال باستدعاء الدرك الملكي، رغم أن المنطقة حضرية و لا تبعد كثيرا عن مقر عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان ولديها منطقة أمنية خاصة بها .

وحسب مصادرنا، فإن الولاية قامت باستدعاء ممثلين للتجار بعد تنفيذهم للوقفة الاحتجاجية في أفق إيجاد حل لهذا المشكل .

 

 

 

شاركها

شاهد أيضاً

الحموشي يصدر مذكرة بخصوص مخالفات عدم ارتداء الكمامات داخل السيارات

الحموشي يصدر مذكرة بخصوص مخالفات عدم ارتداء الكمامات داخل السيارات

  وجه عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني ومدير مديرية مراقبة التراب الوطني، (وجه) ...