الرئيسية / حوادث ومحاكم / إطلاق سراح الأستاذ الذي عنف تلميذة خريبكة..وإدارة الثانوية تنظم حفلا للاحتفال بصلح الطرفين

إطلاق سراح الأستاذ الذي عنف تلميذة خريبكة..وإدارة الثانوية تنظم حفلا للاحتفال بصلح الطرفين

 

 

في آخر مستجدات قضية التلميذة التي تعرضت للتعنيف من طرف أستاذها داخل القسم بالثانوية الإعدادية الإمام مالك بمدينة خريبكة، قررت المحكمة الابتدائية صباح يومه الخميس متابعة الأستاذ في حالة سراح وذلك بعد أن تنازلت الأسرة عن متابعته.

وأوضح عبد العزيز لعبيد، كاتب فرع النقابة الوطنية للتعليم بخريبكة “أنه تم تشكيل لجنة تضم فئات من المجتمع المدني وهيئات ونقابات تعليمية، والتي حلت أمس الأربعاء بمنزل أسرة التلميذة من أجل عقد جلسة صلح معها وإقناعها بالتنازل عن متابعة الأستاذ”.

وأضاف لعبيد عضو باللجنة  أن “أسرة التلميذة وافقت على التنازل، وحل الأب صباح يومه الخميس بالمحكمة من أجل تقديم طلب التنازل”.

هذا وأشار لعبيد أنه “بعد إطلاق سراح الأستاذ من المنتظر أن تنظم ثانوية الإمام مالك حفلا بحضور جميع من ساهم في الصلح بين الطرفين، وباقي التلاميذ والأطر التربوية وفاعلي المجتمع المدني”، مؤكدا على أن “الجميع يحرص على تقديم الدعم للتلميذة”.

من جهته أكد محمد قزيري المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بخريبكة “أن المديرية تحرص على أن تتابع التلميذة دراستها بالمؤسسة في ظروف عادية، من خلال توفير المواكبة النفسية والدعم التربوي لها”.

يشار إلى أن أطوار الحاث تعود للأسبوع الماضي، حيث تداول مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأستاذ يوجه لكمات لتلميذة على مستوى وجهها، وهو ما خلف موجة استنكار على هذه المواقع، كما قامت وزارة التربية الوطنية بتوقيف الأستاذ المعني احترازيا في انتظار نتائج هذا التحقيق.

شاركها

شاهد أيضاً

البسيج يحيل العنصر المتطرف على أنظار النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب

البسيج يحيل عنصرا مواليا لـ “داعش” بسلا الجديدة على أنظار النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب

  أحال المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني على أنظار النيابة ...