الرئيسية / رياضة / “الفيفا” : “أسود الأطلس” يفرضون تفوقهم

“الفيفا” : “أسود الأطلس” يفرضون تفوقهم

 

 

سلط الموقع الإلكتروني الرسمي للفيفا، الضوء على مباراة المنتخبين المغربي والسلوفاكي، وأوضح الموقع أن المنتخب المغربي حقق انتصاراً معنويا مهما على نظيره منتخب سلوفاكيا (2-1)في اللقاء الودي الذي جمعهما في جنيف ضمن تحضيرات “أسود الأطلس” لخوض نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA.

ضغط لم يثمر
دخل المنتخب المغربي المباراة ضاغطاً في الهجوم، حيث حرم الخصم من الكرة واعتمد على الضغط العالي واسترجاع الكرة، ما منحه بعض المحاولات من أجل الحصول على الهدف، عكس نور الدين امرابط كرة عرضية لكن بعيدة عن بلهندة وخالد بوطيب وانتهت في أحضان الحارس. وواصل المنتخب المغربي الضغط، فسدد حكيم زياش كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس سولا، وحاول بوصوفة هو الآخر بتسديدة بعيدة لكن الحارس أبعدها بقبضة اليدين.

استغل المنتخب المغربي سرعة الظهيرين حمزة منديل وأشرف حكيمي لنقل الخطر لمناطق سلوفاكيا، عكس حكيمي كرة عرضية عند نور الدين امرابط لكن تسديدة الأخير أوقفها الحارس بصعوبة. كاد المنتخب المغربي أن يفتتح باب التسجيل بأقدام بنعطية الذي استغل كرة ركنية سددها على مرتين لكن الحارس أخرجها بصعوبة.
جاءت أولى الفرص السلوفاكية بعد هجمة معاكسة انتهت عند ماريك هامسيك الذي وجد نفسه وجهاً لوجه مع الحارس ياسين بونو لكن كرته علت المرمى بقليل.

أهداف وتفوق مغربي
تغير الحال في الشوط الثاني بالنسبة لأسود الأطلس، خصوصا مع مشاركة الهداف أيوب الكعبي بدلا من بوطيب الذي رفع من النسق الهجومي رفقة زملاءه، ولكن على غير المتوقع باغت السلوفاكيون نظرائهم بهجمة مرتدة سريعة وإثر سلسلة كرات قصيرة استغل جريجوس المساحة على حدود المنطقة وسدد كرة خاطفة مرت سريعة عن يمين ياسين بونو، الهدف الأول (59).

لم يؤثر الهدف بالأسود، الذين انطلقوا نحو الهجوم ونجحوا بالفعل في تدارك النتيجة من ركنية عكسها حكيم زياش داخل المنطقة كان أيوب الكعبي بالمكان المناسب ليحولها في الشباك من مسافة قصيرة، هدف التعادل (63).

سرعان ما لاحت فرصة مثالية أمام أمين حارث الذي شق دفاع سلوفاكيا بكرة حائطية تركته في المواجهة مع الحارس، لكنه سدد فوق المرمى تحت ضغط المدافعتواصل الضغط المغربي، بغية التسجيل مجددا، ومع توالي الهجمات، عكست كرة عرضية داخل حدود منطقة المرمى، أخرجها الدفاع لكن كان يونس بلهندة جاهزا عند خط المنطقة ليسدد كرة سريعة باغتت الحارس، هدف المغرب الثاني (74).

المصدر : MEDI1TV.COM ET FIFA
شاركها

شاهد أيضاً

4 لاعبين جدد يوقعون للرجاء الرياضي أحدهم جزائري بعد اجتيازهم الفحوصات الطبية

4 لاعبين جدد يوقعون للرجاء الرياضي أحدهم جزائري بعد اجتيازهم الفحوصات الطبية

  ضم فريق الرجاء الرياضي أربعة لاعبين جدد بعدما اجتازوا الفحوصات الطبية، التي خضعوا لها ...