الرئيسية / دولي / فيديو وصور .. تفاصيل القصة الكاملة لمأساة “أطفال الكهف” في تايلاند

فيديو وصور .. تفاصيل القصة الكاملة لمأساة “أطفال الكهف” في تايلاند

 

أعلنت وحدة تابعة للقوات الخاصة بالبحرية التايلاندية الثلاثاء 10 يوليوز إخراج جميع الفتية البالغ عددهم 12 ومدربهم لكرة القدم من الكهف الغارق الذي ظلوا محاصرين فيه لأكثر من أسبوعين.

وكتبت الوحدة على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك “خرج الاثنا عشرة عضوا في فريق وايلد بورز ومدربهم من الكهف وهم بخير”.

ولم يكن يتوقع الفتية الـ 12 ومدربهم، أن تتحول رحلتهم إلى إحدى الغابات في شمال تايلاند إلى وجهة مظلمة، في غياهب كهف “تام لوانج” الذي غمرته مياه الأمطار الغزيرة، فكان الداخل إليه مفقود والخارج منه مولود.
فمنذ يوم الأحد  يونيو الماضي، أعلنت السلطات المحلية لإقليم تشيانغ راي في شمال تايلاند، اختفاء مجموعة من الأطفال تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاما ومدربهم البالغ من العمر 25 عاما، في كهف تام لوانج بعد يوم (23 يونيو) من انقطاع أخبارهم.
ومع تزايد فرضية اختفائهم داخل الكهف بدأت فرق الإنقاذ وغواصون من البحرية التايلاندية عملياتها في اليوم الموالي، للبحث عن الأطفال المختفين رفقة مدربهم، إلا أن الأمطار الموسمية الغزيرة عرقلت جهود المنقذين.
وقام فريق من الغواصين الأجانب والقوات الخاصة التابعة للبحرية التايلاندية بإرشاد الفتية للخروج عبر أنفاق بطول أربعة كيلومترات تقريبا غمرت المياه أجزاء منها.
وجذبت محنة الفتية ومدربهم اهتمام العالم، حيث تدفق غواصون ومهندسون ومسعفون وآخرون من كل حدب وصوب لتقديم المساعدة.
وحوصر فريق (وايلد بورز) لكرة القدم مع مدربهم في 23 يونيو أثناء استكشافهم لمجمع الكهوف بعد تدريب على كرة القدم حيث غمرت مياه الأمطار الغزيرة.
وعثر غواصان بريطانيان على الفتية ومدربهم جالسين على ضفة موحلة في غرفة مغمورة جزئيا على بعد عدة كيلومترات داخل الكهف الأسبوع الماضي.
وقال مسؤولون إن الثمانية الذين جرى انتشالهم يومي الأحد والاثنين بصحة جيدة بشكل عام. ويشتبه في إصابة اثنين من الفتية بعدوى رئوية.
وأضاف المسؤولون أن الثمانية لا يزالون في الحجر الصحي بعيدا عن آبائهم خوفا من احتمال إصابتهم بعدوى مشيرين إلى أنهم سيظلون في المستشفى لمدة أسبوع على الأرجح لإجراء فحوص طبية.

 

 

 

 

شاركها

شاهد أيضاً

100 شخص يهاجمون مسجدا في شرق ألمانيا

100 شخص يهاجمون مسجدا في شرق ألمانيا

  تعرض مسجد في مدينة لايبزيغ بشرق ألمانيا لهجوم أدى إلى تحطم 4 نوافذ به، ...