الرئيسية / حوادث ومحاكم / المحكمة تدين رشيد نيني بتهمة السب والقذف في حق المصطفى الرميد

المحكمة تدين رشيد نيني بتهمة السب والقذف في حق المصطفى الرميد

 

 

 

أدانت المحكمة الزجرية بعين السبع مدير نشر جريدة “الأخبار” بتهمة القذف والسب”، وحكمت المحكمة المذكورة على رشيد نيني في الدعوى العمومية بأداء غرامة مالية قدرها 30 ألف درهم، وفي الدعوى المدنية بأداء تعويض قدره 300 ألف درهم.

وعلق مدير موقع الرأي السابق، على الحكم بالقول:

“لقد كانت المحكمة فرصة لرشيد نيني لإثبات ادعاءاته وأخباره الزائفة الواردة في العددين 1463، و1485، في حق المصطفى الرميد الذي كان دائما يتحاشى مقاضاته باعتبار العلاقة التي كانت تربط بينهما سابقا، وحرصه أيضا على تفادي مقاضاة رجال الصحافة إلا عند الاضطرار وعدم الاعتذار كما هو الحال بالنسبة لحالتنا هذه”.

وأضاف جواد العسال الذي اشتغل مستشارا إعلاميا لمصطفى الرميد  حين كان وزيرا للعدل والحريات: “إلا أن رشيد نيني تجاوز كل الحدود وأسرف في القذف لدرجة أن أصبح السكوت بمثابة اعتراف بالاتهامات الخطيرة التي ما فتئ يكيلها بدون تردد، ويرددها بدون تحفظ ضد المصطفى الرميد، لما كان وزيرا للعدل والحريات سابقا ووزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان حاليا”.

وختم العسال تدوينته بالقول: “وجذير بالذكر أن وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان المصطفى الرميد، كان قد قرر، في فبراير الماضي، التماس متابعة رشيد نيني بجنحتي السب والقذف المنصوص عليهما في المادتين 83 و48 من قانون الصحافة والنشر”.

شاركها

شاهد أيضاً

ولاية أمن القنيطرة  تبين حقيقة سرقة سيارة للشرطة ومفاتيح قيادتها

ولاية أمن القنيطرة تبين حقيقة سرقة سيارة للشرطة ومفاتيح قيادتها

  تنفي ولاية أمن القنيطرة، بشكل قاطع، صحة التعليقات المنشورة في منصات التواصل الاجتماعي بخصوص ...