الرئيسية / إقتصاد / الحكومة توجه 250 انذارا لمواقع التجارة الالكترونية بسبب مخالفة مقتضيات حماية المستهلك

الحكومة توجه 250 انذارا لمواقع التجارة الالكترونية بسبب مخالفة مقتضيات حماية المستهلك

 

كشف مصطفى الخلفي‬ الناطق الرسمي باسم الحكومة عن توجيه 250 انذارا لمواقع التجارة الالكترونية بسبب مخالفة مقتضيات حماية المستهلك، وذلك عقب مراقبة 300 موقع تجاري ينشط على النت.

الخلفي، الذي كان يتحدث في الندوة الصحافية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي لـمجلس الحكومة،‬ اليوم الخميس 26 يوليوز 2018، أكد أن الحكومة قامت بدعم جمعيات حماية المستهلك بـ10 مليون درهم منذ 2016.

وأضاف المسؤول الحكومي أن عملية المراقبة تعزز حيث تم انجاز 28 ألفا و400 عملية في ظرف سنتين، نتجت عنها تسجيل 8200 مخالفة، موضحا أن بوابة خدمة المستهلك تلقت 700 شكاية سنة 2017 بزيادة 64 في المائة مقارنة مع 2016.

وأوضح الخلفي أن الحكومة قامت بدعم جمعيات حماية المستهلك لإنشاء شبابيك حماية المستهلك، مضيفا أن هناك التوصيات ستشتغل عليها الحكومة منها الإطار القانوني من أجل استكمال إصدار النصوص التطبيقية.

وأضاف أن من التوصيات الأخرى مراجعة القانون الحالي لملاءمته مع الممارسات الجيدة في مجال حماية المستهلك ومع المبادئ التوجيهية للأمم المتحدة، وإعداد مدونة المستهلك، وتعزيز القدرات والكفاءات، بالإضافة إلى توصيات تتعلق بتعزيز ثقافة المستهلك خاصة ما يهم العلاقة مع الجمعيات.

شاركها

شاهد أيضاً

تصدير أول باخرة مغربية الصنع 100 بالمائة إلى فرنسا

تصدير أول باخرة مغربية الصنع 100 بالمائة إلى فرنسا

  قام المغرب، منذ نحو شهرين، بتصدير أول باخرة هجينة (hybride) إلى فرنسا، وهي من ...