الرئيسية / وطني / إعفاء طبيبة فجرت فضيحة إختفاء الأنسولين من مركز صحي (وثيقة)

إعفاء طبيبة فجرت فضيحة إختفاء الأنسولين من مركز صحي (وثيقة)

 

 

بعد أن انتشر فيديو للطبيبة سلوى امجركو، الطبيبة الرئيسة للمركز الصحي “لافيليت” بالحي المحمدي بالدار البيضاء، تطالب فيه وزارة الصحة بفتح تحقيق حول اختفاء الأنسولين من المركز الصحي، تم إعفاء ذات الطبيبة في الأيام القليلة الماضية، من طرف المندوبية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الدار البيضاء سطات.

وأوردت مصادر مقربة من الطبيبة أن قرار إعفائه من مهمتها، جرى متم شهر غشت المنصرم، نتيجة “إزعاجها” المسؤولين بالمراسلات التي تطلب فيها فتح تحقيق حول اختفاء الأنسولين.

وأبرز المصدر نفسه أن الطبيبة المعفاة تعتزم تقديم طلب لقاء مع أناس الدكالي، وزير الصحة، من أجل تبليغه تفاصيل ما حدث، وسعيا إلى إنصافها من هذا القرار الجائر”، حسب وصفها.

 

 

هذا وقد دخلت النقابة الديمقراطية للصحة على خط إعفاء الطبيبة، حيث ستسلك عددا من المساطر الإدارية من أجل رد الاعتبار للطبيبة”.

وقالت نورة بنيحيى، الكاتبة الوطنية للنقابة الديمقراطية للصحة، في تصريح صحفي إن “الإعفاء جاء مباشرة بعد توجيه امجركو عدة مراسلات للمندوبة، من بينها مراسلة من أجل فتح تحقيق في اختفاء الأنسولين”.

وأوردت ذات المتحدثة أن “بدل أن يتم فتح التحقيق عملت المندوبية الجهوية لوزارة الصحة على توقيع قرار إعفائها خلال عطلتها السنوية في سباق مع الزمن” متسائلة ” هل أصبحنا نعيش مرحلة تطهير وزارة الصحة من رافضي الفساد؟”

 

مراسلة الطبيبة لوزارة الصحة لفتح تحقيق في اختفاء الأنسولين

 

عن جريدة أشكاين

شاركها

شاهد أيضاً

نشرة إنذارية: تساقطات مطرية رعدية يوم غد الخميس بهذه المناطق

نشرة إنذارية: تساقطات مطرية رعدية يوم غد الخميس بهذه المناطق

  أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن زخات مطرية قوية، محليا رعدية (من 20 إلى ...