الرئيسية / إقتصاد / بسبب المقاطعة، ”سنطرال-دانون“ تتكبد خسائر مالية فادحة

بسبب المقاطعة، ”سنطرال-دانون“ تتكبد خسائر مالية فادحة

 

كشفت شركة سنطرال دانون الفرنسية عن تدني رقم معاملاتها إلى مستويات جد منخفضة بسوق الفرصة وهي المرة الأولى التي تعرف فيها الشركة هذا التدني، بعد حملة المقاطعة الشعبية التي خاضها المغاربة ضدها.

وأوضحت الشركة الفرنسية التي عقدت في الآونة الأخيرة مجموعة من اللقاءات التواصلية مع المواطنين والفلاحين بغية طي ملف المقاطعة، أوضحت بأن رقم معاملاتها إنخفض إلى 2.6 مليار درهم مقابل 3.2 مليار درهم بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وهو ما يعني انخفاضا بنسبة 20 في المائة.
وزادت الشركة موضحة بأن حملة المقاطعة كبدتها خسائر مادية مهمة خصوصا على مستوى إنتاج الحليب بعدما سجلت مبيعات الأخير إنخفاضا بنسبة 28 بالمئة، حيث نجم عنه خسارة 167 مليون درهم، “بسبب انخفاض النشاط وعدم امتصاص الرسوم”.

هذا وكان مانويل فابر، الرئيس المدير العام لشركة دانون، قد أعلن عن مراجعة سعر الحليب ليصبح 3.20 درهما للعلبة الواحدة، بدل 3.50 درهما، تجاوبا مع مطالب المغاربة بعض خوضهم حملة المقاطعة الشعبية ضد الشركة الفرنسية.

وجاء الإعلان عن السعر الجديد بعد نهاية حملة التواصل التي أطلقتها الشركة مع الفلاحين والنقابات والبقالين والمواطنين عبر تنظيمها لقاءات تواصلية ببعض مدن المملكة تمحورت حول تقديم حلول ومقترحات للخروج من الأزمة وإعادة الثقة للزبون المغربي التي فقدها بالشركة فور إنطلاق حملة المقاطعة الشعبية مند شهر أبريل.

شاركها

شاهد أيضاً

تصدير أول باخرة مغربية الصنع 100 بالمائة إلى فرنسا

تصدير أول باخرة مغربية الصنع 100 بالمائة إلى فرنسا

  قام المغرب، منذ نحو شهرين، بتصدير أول باخرة هجينة (hybride) إلى فرنسا، وهي من ...