الرئيسية / وطني / ”طاكسيات” البيضاء تنقل المرضى بالمجان يوما كل أسبوع

”طاكسيات” البيضاء تنقل المرضى بالمجان يوما كل أسبوع

 

في مبادرة إنسانية هي الأولى من نوعها، قرر سائقو سيارات الأجرة الصغيرة بمدينة الدار البيضاء، مساعدة المرضى بمستشفيات العاصمة الاقتصادية من خلال نقلهم بالمجان، للتخفيف من معاناتهم مع النقل وقت الذروة.
واختار السائقون المنضوون تحت لواء النقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة بجهة الدار البيضاء-سطات، كل من المستشفى الجامعي عبد الرحيم الهاروشي لطب الأطفال، والمستشفى الجامعي ابن رشد، لنقلهم بالمجان إلى وجهاتهم بمجرد خروجهم من أحد المؤسستين الصحيتين كل يوم إثنين.
وتم الاتفاق في المبادرة التي انطلقت الشهر الجاري، على نقل المرضى كل يوم إثنين على الساعة الـ12 ظهرا، والخامسة مساء، حيث تصطف ما بين 50 و60 سيارة أجرة أمام باب المستشفى المعنية، ليتم نقل المرضى إلى وجهتهم.
وفي هذا الإطار، أفاد بلاغ صادر عن النقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة بجهة الدار البيضاء سطات، أن هذه المبادرة وضعتها النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل على مستوى جهة الدار البيضاء سطات، وأن سائقي سيارات الأجرة على علم بمعاناة المرضى، الذين يحلون بالمستشفيات مع مشكل النقل في أوقات الذروة خصوصا مع الساعة الـ12 ظهرا والخامسة مساء.

شاركها

شاهد أيضاً

نشرة إنذارية: تساقطات مطرية رعدية يوم غد الخميس بهذه المناطق

نشرة إنذارية: تساقطات مطرية رعدية يوم غد الخميس بهذه المناطق

  أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن زخات مطرية قوية، محليا رعدية (من 20 إلى ...