الرئيسية / وطني / ‘دزاير في كازا’.. فنون جزائرية في ضيافة مغربية

‘دزاير في كازا’.. فنون جزائرية في ضيافة مغربية

 

 

أعلنت مؤسسة “لوزين”، وهي فضاء ثقافي للفنون والإبداع، مقرها في المنطقة الصناعية عين السبع بمدينة الدار البيضاء المغربية، عن تنظيم تظاهرة ثقافية مغربية جزائرية، بداية من يوم 5 أكتوبر المقبل.

ومن المرتقب أن تستمر هذه التظاهرة إلى غاية 7 من الشهر نفسه بالمغرب، بشراكة مع مؤسسة “بروك آرت” الفنية، الكائن مقرها بالجزائر العاصمة.

الإعلان عن التظاهرة، التي تحمل شعار “الدزاير في كازا”، حظي بتفاعل إيجابي من قبل المتابعين والمعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن المقرر أن تتضمن التظاهرة عدة نشاطات فنية وثقافية وسينمائية جزائرية مغربية، كعرض فيلم “بابور كازانوفا” للمخرج الجزائري كريم صياد، وفيلم وثائقي عن مطرب أغنية الراي الجزائري الشاب مامي.

كما تم الإعلان عن عرض موسيقي لمغني الراب الجزائري “دياز”، فضلا عن عرض منتوجات فنية جزائرية مختلفة.

وأشارت مُؤسِّسة الفضاء الفني الإبداعي “بروك آرت” بالجزائر، هنية زاجوي، إلى أنها قررت المشاركة في التظاهرة من أجل عرض “مختلف نماذج الفنون الجزائرية بلمسات إبداعية”.

وأكدت زاجوي، أن المبادرة تأتي “تأكيدا على الروابط الثقافية والتاريخية والفنية التي تربط الشعبين الجزائري والمغربي”.

وفق المتحدثة فإن الهدف من هذا النشاط الثقافي هو مخاطبة الجمهور المغربي والمغاربي بصفة عامة من خلال التظاهرة، مشدّدة على “أهمية تفعيل القواسم المشتركة التي تربط الشعبين في الجزائر والمغرب عبر النشاطات الثقافية والفنية الإبداعية”.

شاركها

شاهد أيضاً

اللجنة العلمية: بعد الجرعة الثالثة قد يتطلب الوضع جرعات رابعة وخامسة وغيرها

اللجنة العلمية: بعد الجرعة الثالثة قد يتطلب الوضع جرعات رابعة وخامسة وغيرها

  يقترب المغرب من تلقيح الأطفال الأقل من 12 سنة، كما تؤكد توقعات خبراء اللجنة ...