الرئيسية / وطني / مغاربة الفايسبوك يطالبون بإقالة الخليع من إدارة “ONCF” بعد كارثة القطار

مغاربة الفايسبوك يطالبون بإقالة الخليع من إدارة “ONCF” بعد كارثة القطار

 

طالب عدد من المغاربة بعد حدوث واقعة انقلاب قطار “بوالقنادل” بإقالة مدير المكتب الوطني للسكك الحديدية بالمغرب ربيع الخليع وتحديد جميع المسؤولين عن الكارثة التي أودت بحياة 7 أشخاص وإصابة 125 بجروح متفاوتة الخطورة.

و قد جاء في تدوينات مختلفة عنونها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ”الخليع” إرحل “..يجب إقالة ربيع الخليع لانه هو المسؤول الاول و الاخير

عن كل مايحدت.. تأخرات بالجملة و ارواح تزهق كارتة هدا الصباح يجب ان لا تمر دون محاسبة … رحم الله شهداء القطار و ان لله وان اليه راجعون و الله يشفي المعطوبين.

ويزيد أحد الفايسبوكيين :في البلدان التي تحترم نفسها ومواطنيها، عندما تقع كارثة كهذه تتسبب في خسائر بشرية، فإن أول إجراء يتم هو إقالة أو استقالة المسؤول أو المسؤولين عن ذلك القطاع.

يجب إقالة المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، ربيع الخليع الذي لم يقم يوما بواجبه تجاه زبائن المكتب، على مستوى جودة الخدمات والسلامة واحترام مواعيد القطارات، ناهيك عن حصد قطاراته لأرواح مسافرين، وكاتب الدولة المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، ووزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة قبل غروب شمس يوم الكارثة، إذا كانت هناك إنسانية لدى الممسكين بزمام الأمور.

#إرحلواعنا_فإنكم_قتلة

الله ياخذ الحق و يرحم الأموات و يشفي الجرحى و يصبر ذويهم.

وجاء في تدوينة للصحفي عبد الرحيم أريري والتي قال فيها : ربيع لخليع.. ارحل

سبعة أشهر مرت ونحن ننتظر نتائج التحقيق في فاجعة القطار بطنجة الذي قتل فيه ستة أفراد بمقاطعة بني مكادة. وعوض أن يتوصل الرأي العام ببيان حول مآل ذاك التحقيق، إذا به يقصف بخبر صادم بشأن فاجعة أخرى ببوقنادل بسبب حادث جديد للقطار أودى (ويا للصدفة) بحياة ستة أفراد آخرين. حسب حصيلة أولية.

وفي السياق ذاته طرح أحد الصحفيين أثناء تواجد ربيع الخليع بمكان الواقعة أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي يطالبون بإقالتك قاله أن لا أعير اهتمام لم يكتب بالفايس بوك.

 

شاركها:

شاهد أيضاً

مديرية الأرصاد الجوية … عودة الأمطار من جديد لعدة مناطق إبتداء من يوم الأربعاء

مديرية الأرصاد الجوية … عودة الأمطار من جديد لعدة مناطق إبتداء من يوم الأربعاء

  تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم  الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بسماء غائمة، ...