الرئيسية / أخبار الجالية المغربية / الحكومة الإيطالية تمنح أراضي مجانية للزراعة لمن ينجب طفل ثالث

الحكومة الإيطالية تمنح أراضي مجانية للزراعة لمن ينجب طفل ثالث

 

من بين التدابير الجديدة التي اتخذتها الحكومة الإيطالية في قانون المواطنة الجديد، هناك خطة تهدف إلى تعزيز النمو السكاني باتباع خط “المزيد من الأراضي لمن لديهم المزيد من الأطفال”.

ينص قانون الموازنة لعام 2019 على أن الأرض التي يتم التخلي عنها يمكن أن تُمنح في تنازل مجاني لمدة 20 عامًا للعائلات التي ستحصل في عام 2019 أو 2020 أو 2021 على طفل ثالث.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تضمين إمكانية منح قروض تصل إلى 200000 يورو بدون فائدة للعائلات التي تشتري بالقرب من الأرض التي يقع فيها أول منزل لهم.

الأراضي الزراعية

– على وجه التحديد ، نصت الحكومة على أن 50٪ من الأراضي الزراعية والأراضي الزراعية المملوكة للدولة لا يمكن استخدامها لأغراض أخرى وأن 50٪ من المناطق المهجورة أو غير المزروعة في جنوب إيطاليا متجهة إلى سياسات الزيادة الديموغرافية.

يتم تعيين الدول الميزانية التي تقدم مجانا للأسر التي لديها ثلاثة أطفال أيضا نصف الأراضي المهجورة التي تقع في ابروز، بازيليكاتا، كالابريا، كامبانيا، موليز، بوليا، سردينيا وصقلية، والتي أدرجت بالفعل في التي في عام 2017 الاختبار.

وكان الهدف، وليس لتعزيز تنمية هذه المناطق والمناطق الزراعية كانت غير نشط لمدة 10 سنوات على الأقل من الأراضي التشجير التي لم يكن لديهم رحلات سجلت في السنوات ال 15 الماضية، وكذلك المناطق الصناعية والحرفية، و الإقامة السياحية غير نشط لمدة 15 سنة على الأقل.

من يملك الأرض

 المناورة تنص على أن الأرض التي تمنحها الدولة لا يمكن أن يعهد بها إلى الأسر فحسب ، بل أيضا إلى شركات المزارعين الصغار من أجل تشجيع ظهور شركات جديدة في القطاع الزراعي.

كما تخطط وزارة الزراعة لإنشاء صندوق بقيمة 5 ملايين لعام 2019 و 15 مليون لعام 2020 لدعم قروض الرهن العقاري لمدة صفر للمنزل الأول لمدة 20 سنة.

 

شاركها

شاهد أيضاً

“لارام”: استئناف الرحلات الجوية المباشرة نحو ميامي والدوحة في دجنبر المقبل

“لارام”: استئناف الرحلات الجوية المباشرة نحو ميامي والدوحة في دجنبر المقبل

  أفادت شركة الخطوط الملكية المغربية بأنها ستستأنف رحلاتها المباشرة الرابطة بين الدار البيضاء وميامي ...