الرئيسية / وطني / عمر هلال : نراقب تحركات البوليساريو عن طريق القمر الصناعي كل يوم و دقيقة

عمر هلال : نراقب تحركات البوليساريو عن طريق القمر الصناعي كل يوم و دقيقة

 

قال عمر هلال السفير، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة،  أن القرار رقم 2440 بشأن قضية الصحراء المغربية، “يكرس، للمرة الأولى، دور الجزائر كطرف رئيسي في العملية السياسية”، , حمل مستجدات وأكد حقائق وجدد التأكيد على معايير أساسية.

وأشار هلال، خلال لقاء صحفي بعد اعتماد القرار 2440، إلى أن “تبني هذا القرار الذي يلي القرار 2414 المعتمد في أبريل الماضي، يشكل تطورا كبيرا في معالجة قضية الصحراء المغربية من قبل مجلس الأمن”، موضحا أنه “حمل مستجدات وأكد حقائق وجدد التأكيد على معايير أساسية”.

 

 

 

 

و كشف السفير أن المغرب بفضل تقنيات تكنولوجية متطورة و القمر الصناعي (محمد السادس) ، يتم مراقبة تحركات جبهة البوليساريو كل يوم و كل دقيقة و كل ثانية.

و اشار هلال إلى المغرب سيسلم صوراً التقطها القمر الصناعي إلى هيئة الأمم المتحدة لتكون أكثر اطلاعاً عل ما يجري.

وفي معرض تطرقه للشق المتعلق بتأكيد الحقائق، أشار هلال إلى أن القرار الأخير يطالب “البوليساريو” بعدم العودة إلى المنطقة العازلة في الكركرات وعدم نقل أي “بنية إدارية”، مدنية كانت أو عسكرية، إلى أرض الصحراء المغربية.

وأوضح أن “هذا المطلب يرد أيضا في الجزء التمهيدي (الفقرة 14) والعملياتي (الفقرة 7)، مما يعكس الأهمية التي يوليها القرار لوضع حد للاستفزازات والأعمال المزعزعة للاستقرار التي تقوم بها “البوليساريو”.

وأكد السفير هلال أن “هذا الأمر لا لبس فيه. فالقرار الحالي، وعلى غرار التقرير الأخير للأمين العام، يفند كليا أكذوبة ما يسمى “أراضي محررة”، التي تروجها الجزائر وصنيعتها “البوليساريو”.

شاركها:

شاهد أيضاً

نشرة خاصة: أمطار رعدية قوية وتساقطات ثلجية في عدد من المدن

نشرة خاصة: أمطار رعدية قوية وتساقطات ثلجية في عدد من المدن

  تتوقع مديرية الأرصاد الجوية نزول زخات مطرية رعدية قوية وتساقطات ثلجية ابتداء من يوم ...