الرئيسية / دولي / الشرطة الفرنسية تهدد بالانضمام إلى “السترات الصفراء”

الشرطة الفرنسية تهدد بالانضمام إلى “السترات الصفراء”

 

أعمال شغب “السترات الصفراء” التي تشهدها فرنسا قد تتحول إلى احتجاجات “السترات الزرقاء” (لون بدلة الشرطة)، بعد إعلان وسائل الإعلام عن ​إضراب​ لرجال الشرطة يلوح في الأفق.

ويهدد ضباط رجال الأمن بالإضراب عن العمل، إذا لم يتم تعويضهم مقابل العمل الإضافي خلال احتجاجات “السترات الصفراء”، التي تشهدها فرنسا.

وكان وزير الداخلية، قد وعد رجال الشرطة الذين يشاركون في تفريق المتظاهرين، بمكافأة قدرها 300 يورو. ولكن نقابة العمال قالت إن هذا ليس كافيا.

ومنذ أكثر من شهر، تصطف قوات الشرطة في الخطوط الأمامية للحفاظ على الأمن والهدوء في احتجاجات “السترات الصفراء”، ولتأمين أسواق الميلاد. ويؤكد رجال الشرطة أن ساعات عملهم الإضافية بلغت مؤخرا 25 مليون ساعة. وأمام نقص الموارد ضاقت قوات الأمن ذرعا بظروف العمل وطالبت بتحسين أوضاعها وإيجاد حلول سريعة.

وهدد رجال الشرطة بالقول: “إذا لم تصبح السلطات أكثر سخاء  في غضون ساعات قليلة ستتوقف الشرطة عن العمل في جميع أنحاء البلاد”.

وانطلقت مسيرات “السترات الصفراء”، في منتصف نونبر الماضي، احتجاجا على زيادة الضرائب على الوقود، لكن الاحتجاجات تحولت بسرعة إلى غضب عام على سياسات الرئيس إيمانويل ماكرون الاقتصادية.

ومع تزايد عدد المظاهرات في فرنسا خاصة، أجبر رجال الشرطة على العمل لساعات عمل إضافية تجاوزت الحد المسموح به قانونيا من أجل تأمين المظاهرات ومواجهة المحتجين.

شاركها:

شاهد أيضاً

فيديو.. حفرة عملاقة تبتلع السيارات وتخرج مستشفى نابولي الإيطالية عن الخدمة

فيديو.. حفرة عملاقة تبتلع السيارات وتخرج مستشفى نابولي الإيطالية عن الخدمة

  تسبب انهيار بحفرة عملاقة في موقف سيارات بمستشفى في نابولي الإيطالية، إلى إغلاق مركز ...