الرئيسية / وطني / الدارالبيضاء: نفق جديد بشارع الروداني

الدارالبيضاء: نفق جديد بشارع الروداني

 

من المرتقب أن تطلق سلطات مدينة الدارالبيضاء خلال شهر يناير الجاري مشروعاً جديداً لممر تحت أرضي على محور شارع الروداني / طريق الكليات (طريق الجديدة) ، و قد يتم تسليمه بعد 14 شهراً من بدء أعمال البناء.

و حسب مصدر الجريدة، فإن الممر سيتكون من طريق 2X2 بطول 560 متراً تحت خط الترام رقم 1 .

المشروع يهدف إلى تقليل الازدحام في هذه النقطة من المدينة. كما سيسمح أيضاً لسائقي السيارات بالوصول إلى وسط المدينة في ظرف وجيز دون التعرض إلى اختناقات مرورية يومية عند التقاطعات. نفس الشيء للسيارات المغادرة من وسط المدينة و حي المعاريف.

و قد أصدرت كازا ترانسبور طلبات عروض لمكاتب الدراسات و من أجل شركات زراعة الأشجار و النخيل. بينما لم تعرف بعد الشركة التي ستتولى عملية التهيئة . و لم يتم الإعلان عن المبلغ الإجمالي للمشروع حتى الآن، ولكن من المتوقع أن يكون مشابهاً لنفق داكار، أي حوالي 240 مليون درهم.

جدير بالذكر أن العديد من الممرات تحت أرضية قد فتحت في وجه البيضاويين منذ عدة أشهر بالمدينة ، كما أن هناك مشروعًا جديدًا لنفق قيد الإنجاز بجوار محطة كازا بور على مسار إجمالي يصل إلى 2٬270 ، بما في ذلك 1،890 متر تحت الأرض، أي أكبر نفق في مدينة الدار البيضاء، بتكلفة إجمالية قدرها 820 مليون درهم. حيث من المتوقع أن يفتح للعموم بحلول نهاية سنة 2019.

 

شاركها:

شاهد أيضاً

هذه نتائج التحليل المنجز على عينات من واد بوسكورة بعد تحوله إلى اللون الأحمر

هذه نتائج التحليل المنجز على عينات من واد بوسكورة بعد تحوله إلى اللون الأحمر

أفادت وزارة الطاقة والمعادن والبيئة – قطاع البيئة، بأن تحليل عينات المياه العادمة المأخوذة من ...